ثقافة وفنون

العريفي : لا بأس بإلقاء محاضرة أمام النساء والرجال إذا وافق المجتمع .. ولم أشتر متابعين في “تويتر”

يوسف العبدالله – (أنحاء) :-

قال الشيخ الدكتور محمد العريفي إنه لا يعلم شيئا عن شراء متابعي تويتر، مشيرا إلى أنه لم يعتمد هذه الطريقة في إيصال عدد متابعيه إلى أكثر من مليوني متابع كأكثر  شخصية سعودية وعربية متابعة.

جاء ذلك في برنامج “للحوار بقية” على قناة “MBC” وتقديم الإعلامي فهد السعوي، والذي استضاف العريفي في حلقة اليوم الجمعة 29 رمضان، وتناول فيها أهم القضايا والتساؤلات التي تدور حول العريفي في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح العريفي أنه لم يعمد إلى شراء متابعيه في موقع “تويتر”، وبين أنه لو أراد الاغنياء شراء “الفلورز” لاشتروها بالملايين ويتجاوزون المطربة العالمية ليدي قاقا.

وعن سؤال مقدم البرنامج للعريفي عن الأخبار والمعلومات التي ينشرها، واعتماده على نسبة الخبر لمصدر مقرب أو “أحد الثقاة” وانتقاد المغردين لهذه العبارات في نقل الأخبار أجاب العريفي أنه لا يكتب خبرا في “تويتر” إلا بعد أن يتأكد منه، مؤكدا أنه لم ينشر خبرا كاذبا أو مغلوطا حتى الآن.

وأما فيما يتعلق بالعبارات السابقة، قال العريفي إنه يعتمد في نقل الأخبار على مصادر موثوقة، سواء بالاتصال أو بمعرفة الشخص نفسه، فكثير من الصحف تسند أخبارها إلى مصدر موثوق، ومصادر مطلعة، ومتحدث رسمي، وغيرها.

وحول الانتقادات التي يواجهها العريفي أجاب: “لست مسؤولا عن فهم الناس، ما علي إلا توضيح مقصدي ولا أجبرهم على الفهم”، وحول قضية إلقاء العريفي لمحاضرة في نادي دبي للسيدات ومعارضة المغردين على ما سموه “الاختلاط” الذي ينهى عنه العريفي قال: “عندما ألقي محاضرة فيها نساء ورجال لكن منقبات فلا بأس إذا وافق المجتمع”.

Tags
Show More

Related Articles

11 Comments

  1. وتعرف عدد الفالورز حق ليدي قاقا!
    اكيد مسوي فولو لها ياشخنا

    اضحك الله سنك

  2. “لو أراد الاغنياء شراء “الفلورز” لاشتروها بالملايين ويتجاوزون المطربة العالمية ليدي قاقا”

    وأصبحت تضرب الامثال بليدي قاقا يا شيخ !!

    ههههههههههههههههههه

    الله يرحم ابن باز مات وماتت علوم

  3. العريفي وبداية سقوط الاقنعه ( عندما ألقي محاضرة فيها نساء ورجال لكن منقبات فلا بأس إذا وافق المجتمع”.) ليش ما اشترطت النقاب على النادي الادبي في دبي والا الشريعة بمزاجك

  4. مادري وين اخذ الموافقه من الشعب خصوصا انه سالفته بدبي انتشرت فجاه بعد ماسوا محاضرته وانتهى !
    لكن في كل الاحوال فيه كثير من الامور الاجتماعية اللي موافقين عليها الناس لكن يمنعونهم منها بالقوه بسبب تحجرهم وآرائهم، لماذا لاتعامل بالمثل ؟

    اما المتابعين فكل المواقع الاجنبية للاحصائيات وغيرها من الطرق تشير الى النتيجة نفسها وهي ان عدد كبير جدا من المتابعين يصل الى ٧٥٪ منهم وهميين

    وعمر المتورط بأي قضية مايعترف

  5. العريفي فاهم الدين على كيف امه كل شوي فتوه والله انه زنديق متطرف الله يرحم مشايخنا ابن باز وابن عثيمين

  6. اتقوا الله يا اصحاب الردود فيما تقولون وكل انسان محاسب بيما يقوله ان خيرا فخير وان شرا فشر…احب اذكركم لحوم العلماء مسمومه فاتقوا الله فيهم…

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close