اقتصاد

“مملكة الطاقة”: برنامج حوارات صوتية يناقش قضايا الطاقة (بودكاست) من إنتاج مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية

دشن مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك” برنامج حوارات صوتية (بودكاست) بعنوان “مملكة الطاقة” والذي يستضيف فيه عدد من الباحثين المختصين للحديث عن اقتصاديات الطاقة وسياساتها وتقنياتها والقضايا البيئية المرتبطة بها.

ويأتي هذا الإنتاج ضمن مبادرات المركز الإعلامية لإثراء المحتوى المتخصص في مجال الطاقة محلياً وعالمياً لا سيما أن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أبرز الدول المصدّرة للطاقة. كما يعد هذا البرنامج نافذة للمهتمين للاطلاع على آراء المختصين في الطاقة من الباحثين سواء العاملين بالمركز أوشركاء المركز من الكوادر المحلية أوالعالمية.

ويستهدف البرنامج صناع القرار والمختصين والعاملين في قطاعات الطاقة من خلال منصة جديدة في الموقع الإلكتروني للمركز تتيح للزوار الاستماع لحلقات البرنامج والاطلاع على مواضيعها.

ويعمل المركز على إنتاج حلقات من “مملكة الطاقة” بصفة دورية وهي متاحة حالياً باللغة الإنجليزية، كما يجري العمل على إنتاج سلسلة أخرى باللغة العربية.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) هو مركز بحثي غير هادف للربح يجري بحوثًا مستقلة في مجال اقتصاديات الطاقة وسياساتها وتقنياتها بشتى أنواعها، والدراسات البيئية المرتبطة بها. ويعكف المركز على إيجاد حلول للاستخدام الأكثر فعالية وإنتاجية للطاقة لتمكين التقدم الاقتصادي والاجتماعي محليًا وإقليميا وعالميا.

Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close