أنحاء الوطن

مهرجان نسائي في روقة كافيه

هيفاء القريشي – جدة

يطلق مركز ومقهى روقة كافيه للسيدات في جدة، أكبر مهرجان وتجمع نسائي للأسر المنتجة والشركات التجارية المشاركة والجمعيات الخيرية تحت عنوان:"كلنا منتجون"، وذلك يوم غد الاثنين ولمدة شهر، وبحضور عدد من الآكاديميات والطبيبات المتخصصات في التغذية وعلم النفس وطب الأسرة.

وسوف تشارك مجموعة من سيدات الأعمال والأسر المنتجة وجمعية الايمان لمعالجة السرطان وجمعية مساعدة الشباب على الزواج الذي سيعود ريع الحفل إلى صالحها. ويشارك كذلك رباط بن محفوظ للسيدات في عرض منتجات الأسر ومن صنع فتيات سعوديات متخصصات في الأشغال اليدوية والحرفية مثل التريكو والاكسسوارات وتزيين أطباق الشكولاتة والحلويات.

ويتضمن المهرجان العديد من الفقرات والأنشطة والمحاضرات التثقيفية والجلسات النفسية والأرشادية للأسرة، تقدمها أخصائية الإرشاد النفسي في جمعية الشقائق الدكتورة حصة السهلي، ومحاضرة عن فوائد الرضاعة الطبيعية  للدكتورة موضي بترجي. وسيقام عرض الأطباق الخيرية لأشهر المأكولات السعودية للأسر المنتجة، كما سيقام برنامجا ترفيهيا يشمل العرضات النجدية والينبعاوية والحجازية، وعرض آخر للثياب والجلابيات الخليجية والمغربية.

ويقيم المركز عادة العديد من الأنشطة الاسبوعية والشهرية للسيدات واستضافة أبرز الشخصيات التربوية والاعلامية وسيدات الأعمال كل يوم ثلاثاء، لعرض تجاربهن والاستفادة من خبراتهن لتثقيف المرأة السعودية.

وتقول رائدة نعمة الله صاحبة المقهى: أنه تم تخصيص 4 صالات لاستقبال الجهات المشاركة وإتاحة الفرصة لها بعرض منتجاتهم بهذه المناسبة الوطنية الحميممة من أجل دعم المرأة العاملة والأسر المنتجة بجدة ومن خارج جدة نرحب بمشاركتها. وأن الهدف من اقامة المهرجان المساهمة في التنمية الوطنية والمسؤولية الاجتماعية لوجه الله تعالى ،ثم لتفعيل دور المرأة السعودية أكثر وإعطاء فرصة للعاملات من المنزل لتنمية مشاريعهن من خلال البازارات النسائية ، وتشجيع المواهب الواعدة لدى الفتيات الصغيرات وتحفيزهن على العمل الخاص وانشاء مشاريعهن المستقلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق