رياضة

الليلة..ريال مدريد في إنتظار معجزة لعبور برشلونة

( أنحاء ) : –

يحتاج ريال مدريد الإسباني الفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه ومواطنه برشلونة في ملعب "كامب نو" في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، لتعويض خسارته وسط جماهيره في الذهاب ضد الفريق نفسه بهدفين دون رد.

ويُعتبر الانتصار بتلك النتيجة أشبه بالتحدي الصعب الذي يتطلَّب إرادة قوية لتخطِّيه؛ لذا لا مفر أمام لاعبي "النادي الملكي" سوى تقديم عرض بطولي؛ أملاً في تكرار الفوز الذي حقَّقه في معقل غريمه التقليدي في قبل نهائي المسابقة نفسها عام 2002.

ويحتاج البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد إلى تطبيق خطة يكون فيها قدر أكبر من المغامرة من الخطة التي نفَّذها في مباراة الذهاب، عندما اكتفى فريقه بنسبة 21% من الاستحواذ على الكرة، ولم يسدد على مرمى برشلونة سوى مرة واحدة فقط طوال المباراة. ويفكر مورينيو في الدفع بكريم بنزيمة أو إيمانويل أديبايور لمساعدة النجم كريستيانو رونالدو في خط الهجوم، إلى جانب الدفع بالنجم البرازيلي العائد من الإصابة كاكا بدلاً من الألماني مسعود أوزيل في خط الوسط.

ويغيب المدافع سيرجيو راموس عن مباراة اليوم للإيقاف إلى جانب زميله البرتغالي بيبي الذي جاء طرده في مباراة الذهاب ليثير عاصفة هوجاء من الانتقادات الحادة.وسيكون على مورينيو قيادة فريقه داخل المدرجات بعدما تعرَّض للطرد في مباراة الذهاب؛ لاعتراضه على بطاقة بيبي الحمراء، ثم اتهم اتحاد الكرة الأوروبي بمنح برشلونة "معاملة خاصة".

وسيضطر برشلونة، من جانبه، إلى إجراء عدة تغييرات في خط دفاعه من جديد بسبب الإصابات. ويغيب الأرجنتيني جابرييل ميليتو، والفرنسي إريك أبيدال، والبرازيلي أدريانو عن صفوف الفريق الكاتالوني للإصابة، مع توقُّع عودة القائد كارلوس بويول، والبرازيلي ماكسويل إلى خط الدفاع بعد تماثلهما للشفاء.ويُرجَّح أن يدفع مدرب الفريق جوارديولا، ببويول في مركز الظهير الأيسر، على أن يلعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى جانب جيرارد بيكيه في قلب الدفاع.

ويُحتمل أن يجلس أندريس إنييستا الذي غاب عن مباراة الذهاب لإصابته بشد عضلي، على مقاعد البدلاء، على أن يلعب المالي سيدو كيتا أو الهولندي إبراهيم أفيلاي الذي تألَّق عندما شارك بديلاً في مباراة الذهاب؛ مكانه في خط وسط برشلونة.ويأمل برشلونة خوض مباراة هادئة بعد المرارة وتبادل الاتهامات التي شهدتها مباراة الذهاب.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق