أنحاء العالم

11 سعوديا يقبعون في سجون بيروت بتهمة الإرهاب

(أنحاء) : –

كشف السفير السعودي في لبنان علي عسيري عن وجود 11 سعوديا يقبعون في سجون بيروت لإتهامهم بقضايا إرهابية، مشيرا إلى أنه صدر الحكم على 4 أشخاص منهم في بعض القضايا، فيما لايزال 9 آخرون ينتظرون صدور أحكام بحقهم.

وأضاف السفير عسيري في تصريح نشرته صحيفة "اليوم" السعودية الصادرة اليوم السبت "انه تقدم بخطاب رسمي للسلطات اللبنانية يطالب خلاله بقضاء محكوميّة جميع السجناء السعوديين الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية في المملكة" موضحا" أن السلطات اللبنانية ستقوم بإرسال السجناء التسعة الذين لم تصدر بحقهم أحكام إلى المحكمة الكبرى في بيروت".
وأشار الى" تكليف رئيس قسم السعوديين في السفارة بزيارة المحكومين والموقوفين المتهمين بقضايا إرهابية أسبوعيا، منوها إلى الوقوف على حالتهم الصحية والاجتماعية وتمتعهم بحالة صحية جيدة ما عدا ثلاثة أشخاص يعانون أمراضا مختلفة".
يشار إلى أن الأربعة المتهمين صدرت بحقهم أحكام مختلفة تراوحت بين السجن عاما و 12 عاما، وهم: محمد صالح السويد 7 سنوات، وفهد المغامس 12 سنة, وفيصل أسعد 10 سنوات وستة أشهر , وعبد الله بيشي خمس سنوات وينتظر حكمين آخرين، فيما قضت المحكمة غيابيا بالسجن المؤبد على ثمانية أشخاص، بينهم عبد الرحمن اليحيى، وهناك 6 سجناء مازلوا على قيد التحقيق ولم تصدر ضدهم أحكام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق