أنحاء العالم

شبيه أوباما، يواجه عقوبة السجن 12 عاما

(أنحاء) – وكالات :-

أصدرت محكمة البلاد في النمسا حكما يقضي بالسجن 12 عاما على مجرم عمد إلى السطو على البنوك وهو يرتدي أقنعة لزعماء سياسيين عالميين وخاصة الرئيس الأمريكي أوباما كما ذكرت وسائل الإعلام النمساوية، حيث إن الحكم تم إصداره في يوم 22 يونيو/حزيران الجاري.

وجاء اتخاذ هذا الحكم من قبل المحكمة بحق مواطن ألماني (45 عاما) لم يذكر اسمه بناء على التهم الموجهة إليه، ومن ناحية أخرى أوضحت التقارير الإعلامية أن المتهم كان قد سطا على ستة مصارف جمع خلالها مبالغاً تقدر بنحو 87 ألف يورو.

وكانت السلطات الألمانية قد اعتقلت شبيه اوباما في وقت سابق بتهمة اقتراف جريمة مشابهة، وتم إطلاق سراحه عام 2006 لكنه لم يتحصل على فرصة عمل مما دفعه ذلك إلى العودة للسطو من جديد، مبررا فعلته بسبب ما يعانيه من أزمة مالية، وأشار الجاني إلى أنه استخدم كذلك أثناء قيامه بسطو البنوك قناعا يمثل المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل.

ومرة أخرى تم القبض عليه في مارس / آذار من العام الجاري 2011، وكان متوقعا أن تصدر المحكمة بحقه حكما بالسجن 15 عاما، ولكن اعترافه الصريح بجرائمه فسح المجال للقاضي بتخفيف عقوبته، آخذاً بعين الاعتبار وضعه المالي الصعب الذي كان دافعه لارتكاب عمليات السطو، وعلاوة عليه، فإن محامي شبيه أوباما طالب بمراجعة ملابسات القضية، الأمر الذي قد يعمل على إطلاق سراح موكله بعد مرور مدة أقل من مدة السجن المفروضة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق