أنحاء العالم

اغتيال أوباما يعلنه هكر على حساب شبكة “فوكس” بعد أختراقه

alt(  أنحاء ) – وكالات :-
اخترق قراصنة حساب شبكة “فوكس” الإخبارية الأمريكية على موقع تويتر، وقاموا باستخدامه لبث أخبار تشير إلى أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد اغتيل بإطلاق النار عليه في مطعم خلال جولة انتخابية كان يقوم بها.

واستخدموا شعار “فوكس” لبث مجموعة أنباء متلاحقة، بينها: “إنه يوم استقلال حزين ارقد بسلام نحن ندعم عائلة الرئيس الراحل وواثقون من توقيف مطلق النار،” ومن ثم: “نتمنى التوفيق لـ(نائب الرئيس) جو بايدن بصفته الرئيس حالياً.. في هذا الزمن المجنون يظهر ضوء في نهاية النفق.”
وأقرت شبكة “فوكس” بحصول الاختراق، وفقاً لموقعها الإلكتروني، الذي كتبت فيه: “لقد أرسل القراصنة عدة رسائل غير صحيحة تشير إلى اغتيال الرئيس أوباما،والرئيس الآن مع عائلته في إجازة يوم الاستقلال”.
وشددت الشبكة على أنها بدأت التحقيق لمعرفة الجهة التي قامت باختراق صفحتها واعتذرت عن أي إزعاج سببته الرسائل الخاطئة، غير أن هذه الرسائل ظلت على الصفحة الرسمية لـ”فوكس” على تويتر حتى بعد ساعات من الاعتذار.
وفي سياق متصل، قال آدم بيك، وهو طالب في كلية الإعلام، إنه تمكن من الاتصال بالقراصنة الذين نفذوا العملية، وذكر أنهم يطلقون على أنفسهم اسم “سكريبت كيديز” من جانبها، رفضت جودي أولسون، الناطق باسم شركة “تويتر” التعليق على الحادث، وذكرت بأن إدارة الموقع لا يمكنها الإدلاء بتصريحات حول الحسابات الشخصية للعملاء.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق