أنحاء العالم

البرلمان الأوربي يصدر توصية بإنشاء ” ممر إنساني ” للاجئين السوريين

alt

( أنحاء) – وكالات :-
أصدر البرلمان الأوروبي، توصية على إنشاء ما وصفه بـ”ممر إنساني” آمن على الحدود بين سوريا وتركيا للاجئين الفارين من العمليات العسكرية للجيش السوري.

و ندد النواب في البرلمان الأوربي بما وصفوه بأنه “قمع متزايد للنظام السوري، ودعوا مجلس الأمن لإصدار قرار يدين دمشق، وطالبوا الدول الأعضاء بالضغط على الأمم المتحدة لمساعدة تركيا ولبنان على تأمين “ممر إنساني” على حدودهما مع سوريا.
وأشار النواب إلى أن 12 ألف سوري عبروا الحدود إلى تركيا، بينما ينتظر 17 ألفاً دورهم للعبور، مستندين في ذلك إلى تقديرات الصليب الأحمر,وكانت سوريا ووزير خارجيتها وليد المعلم قد أنكرا أي حملة عسكرية في حماة، حتى مع التقارير التي أشارت إلى سقوط قتلى ووقوع مصادمات في ضواحيها.
وفي ظل هذه التطورات التي تشهدها مدينة حماة لم يعرف بعد ما إذا كان سكانها سيشاركون في الاحتجاجات المرتقبة الجمعة والتي تأتي تحت مسمى “جمعة لا للحوار”، في إشارة إلى الحوار الذي دعت إليه الحكومة السورية مع أعضاء من المعارضة داخل سوريا، حيث طالب المتظاهرون قادة المعارضة بمقاطعة المبادرة.
وكانت تقارير نشرت الأربعاء قد أشارت إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصاً في مدينة حماة وضواحيها إثر توغل الجيش السوري في المنطقة بحسب منظمة حقوقية، رغم نفي السلطات السورية اقتحام المدينة، التي وصفتها المنظمة بأنها “المدينة الأخيرة التي سقطت ضحية لقوات الأمن السورية التابعة لبشار الأسد.”
وأفادت تقارير لمنظمة “هيومان رايتس ووتش” الأربعاء أن قوات الأمن السورية والجماعات المسلحة التي يطلق عليها اسم “الشبيحة” تعاملت بقسوة مع المواطنين ,وإن قوات الأمن تداهم البيوت وأطلقت النار وأقامت نقاط تفتيش وحواجز عسكرية داخل مدنية حماة وحولها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق