أنحاء الوطن

“العمل” تدعو المنشآت إلى تصحيح مهن العاملين قبل 12 شوال

(أنحاء) :-

دعت وزارة العمل جميع المنشآت إلى تصحيح بيانات مهن العاملين لديها بدءاً من اليوم السبت 8 شعبان وحتى 12 شوال  1432هـ، والتي عانت الكثير من عدم الدقة خلال الأعوام السابقة متسببة في تعطيل قدرة الوزارة على الاستفادة من المعلومات عن واقع مهن العاملين في السوق.

وبينت الوزارة أنه يمكن للمنشآت تعديل مهن العاملين لديها الذين يمارسون أعمالاً غير المسجلة في بيانات وزارة العمل ووزارة الداخلية، إلى المهنة الحقيقية التي يمارسونها دون استثناء من أي مهنة، عدا المهن المقصورة على السعوديين الواردة بقرار مجلس الوزراء وهي: مهن التوظيف والاستقبال والمعقبين ومراجعي الإدارات الحكومية وأمناء الصناديق ووظائف الدراسات الأمنية المدنية.

وشددت أهمية تحديث بيانات المنشآت والاستفادة من فترة المهلة التي حددتها قبل تطبيق برنامج نطاقات حتى يتم التقييم على أسس سليمة وبيانات صحيحة.

ودعت وزارة العمل أصحاب المنشآت إلى القيام بنقل العمالة بين أفرع المنشأة وفق الواقع الفعلي لتوزيعها على الأرض في المنشآت، مرجعة ذلك لقيام الكثير من المنشآت بتسجيل العمالة على السجل الرئيسي لها دون تقسيمهم على أفرعها المختلفة، مؤكدة أن التحديثات ضرورية ومهمة لوضع المنشآت وفق تصنيفاتها في النطاق الصحيح، كما أنها ستسهم في تصحيح أوضاع السوق ووضع الخطط المستقبلية بناء على بيانات صحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق