ثقافة وفنون

منظمة العفو الدولية تطلق قناة تلفزيونية على الإنترنت

(أنحاء) – وكالات : –

تطلق منظمة العفو الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان يوم غد الاثنين قناة تلفزيونية على الإنترنت، في اطار احتفالها بمرور 50 عاماً على انشائها.

وقالت صحيفة أوبزيرفر اليوم الأحد إن قناة العفو الدولية التلفزيونية ستبث كل اسبوعين برنامجاً لمدة 15 دقيقة على شبكة الإنترنت يمزج بين الكوميديا الساخرة والأخبار الوثائقية عن حقوق الإنسان في العالم.
واضافت أن منتجي القناة التلفزيونية وضعوا الحلقة الأولى من البرنامج وستظهر فيها أونغ سان سو كي، زعيمة المعارضة في بورما وهي تقرأ رسالة مسجلة للإحتفال بمرور 50 عاماً على انشاء منظمة العفو الدولية، وجيمي ويلز مؤسس ويكيبيديا يتحدث عن حرية الإنترنت أمام مجموعة من الأطفال في الصين.
ونسبت الصحيفة إلى آندي هاكمان مدير قسم العلامة التجارية بمنظمة العفو الدولية قوله "الهدف من وراء القناة التلفزيونية هو الربط بين الناس وتوحيدهم وراء الإعتقاد السائد بأن الموقف الموحّد يمكن أن يؤثر في تحقيق التغيير الحقيقي والتغيير الملموس".
واضاف هاكمان "أن القناة التلفزيونية مزيج من المحتوى الترفيهي والقصص الملهمة وستساعدنا على الإنخراط مع الناس وتعبئة جيل جديد من الأنصار".
وأسس منظمة العفو الدولية عام 1961 المحامي البريطاني بيتر بينسون الذي توفي بعد صراع طويل مع المرض في شباط/فبراير عام 2005 عن عمر ناهز 83 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق