أنحاء العالم

علي صالح يحرك يديه والبيت الأبيض يدعوه للتوقيع على نقل السلطة (فيديو)

{youtube}kWdR6yceJ7U{/youtube}

(أنحاء) –  وكالات : –

ظهر الرئيس اليمني أخيرا في تقرير بثه التلفزيون الرسمي اليمني وهو يحرك يديه ويتحدث الى جون برنيان مستشار الرئيس الأمريكي لمكافحة الارهاب وبعض المسؤولين اليمنيين، وكأنه بذلك يدحض المزاعم التي قالت أنه أصيب بشلل كامل بعد ظهوره الأول مخاطبا شعبه.

ودعا المستشار الاميركي صالح في اللقاء الذي جمعهما اليوم في احد مستشفيات الرياض الى التوقيع على اتفاق لنقل السلطة في اسرع وقت ممكن.

واعلن البيت الابيض في بيان اليوم ان "الولايات المتحدة ترى ان العملية الانتقالية في اليمن يجب ان تبدا على الفور حتى يتمكن الشعب اليمني من تحقيق طموحاته"، مؤكدا بذلك عقد هذا اللقاء الذي عرض التلفزيون اليمني لقطات منه.
وكان التلفزيون الرسمي اليمني اعلن ان الرئيس علي عبدالله صالح التقى مسؤولا اميركيا رفيعا في مكافحة الارهاب في الرياض حيث يتلقى العلاج منذ اكثر من شهر.
وفي الصور التي بثها التلفزيون، بدا الرئيس اليمني في وضع افضل مما كان عليه حين ظهر الخميس الفائت للمرة الاولى منذ اصابته جراء الهجوم الذي تعرض له وتحدث داعيا الى الحوار والمشاركة.
وقد سلم برينان الرئيس اليمني رسالة من نظيره الاميركي اعرب فيها عن سروره لتحسن الوضع الصحي لصالح، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع اليمنية.
بدوره، حمل صالح الموفد الاميركي رسالة الى اوباما شاكرا اياه "على مشاعره الطيبة والصادقة وعلى دعم الولايات المتحدة لوحدة وامن واستقرار اليمن".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق