اقتصاد

448 مليون ريال خسارة “زين” السعودية في الربع الثاني من العام الحالي

(أنحاء) :-

أعلنت شركة الإتصالات المتنقلة السعودية "زين"، ثالث مشغل للهاتف الجوال بالمملكة، أن صافي الخسارة خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 448 مليون ريال، مقابل خسارة 632 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 29%، ومقابل خسارة 532 مليون ريال للربع السابق، وذلك بانخفاض قدره 16%.

وقالت زين في بيان اليوم الأحد، أن صافي الخسارة خلال ستة أشهر بلغ 980 مليون ريال، مقابل 1,294 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 24%.
وبلغت خسارة السهم خلال ستة أشهر 0.70 ريال، مقابل 0.92 ريال للسهم للفترة المماثلة من العام السابق،
وبلغت إيرادات الربع الثاني 1,705 مليون ريال، مقابل 1,450 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإرتفاع قدره 18%، ومقابل 1,484 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 15%.
وبلغت الإيرادات خلال ستة أشهر 3,189 ملايين ريال مقابل 2,545 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 25%.
وأوضح الدكتور سعد بن حمد البراك العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لـ "زين السعودية"، أن سبب الإنخفاض في صافي خسارة الربع الثاني من العام 2011، يعود لنجاح الشركة بتوسيع قاعدة عملائها التي تجاوزت 9 ملايين عميل، وذلك بأقل من ثلاث سنوات منذ انطلاق أعمال الشركة بسوق المملكة.
وقال البراك إن "زين السعودية" تستهدف أن تتجاوز إيراداتها 8 مليارات ريال بنهاية العام الحالي 2011.
وأوضح أن الشركة اتخذت عدة خطوات إستراتيجية في سبيل تقليص مستويات الإنفاق التي تواكب مراحل توسع الشبكة، من أبرزها إبرام اتفاقيات بميزات جديدة مع شركات تطوير وصيانة شبكة "زين السعودية"، كما سيكون لهذه الإتفاقيات أثرها بالمحافظة على مستويات تطور جودة الشبكة، بالإضافة إلى نجاح الشركة بإبرام اتفاقية التعاون مع شركة "غوغل" لتقديم أحدث التطبيقات لعملاء الشركة من قطاع الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق