أنحاء الوطن

تعيين المحامي الروقي رئيسا للمكتب الاعلامي في المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان

(أنحاء) : –

عين المحامي السعودي بدر بن فرحان الروقي الممثل والمنسق الاعلي للمركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في السعودية رئيسا للمكتب الإعلامي والمتابعة الدولية في جميع أنحاء العالم مع احتفاظه بمنصبة السابق.

ويأتي هذا التعديل الهيكلي للمركز مع خطة التطوير التي بدت مع التشكيل الجديد، وسلمت له الحقيبة الإعلامية والتي تعد ثاني أهم حقيبة بعد منصب مكتب العلاقات الدولية التي يحتفظ برئاستها  النرويجي إيهان جاف، فيما يعتبر مراقبون لهذا الحدث أن هذا انجاز سعودي علي الساحة الدولية.

وقال المحامي بدر الروقي بهذه المناسبة، "تشرفت أن أتسلم حقيبة المركز الإعلامية والمتابعة الدولية في جميع أنحاء العالم واشكر المجلس الاعلي علي هاذي الثقة وان شاء الله أكون عند حسن ظنهم".

وأضاف "أتمني لكل من شملهم التغير الجديد الاستمرار في الرقي بلانسان العربي وتقديم كل ماهوا واجب لهم لينعمو بكرامة العيش وأتمني أن اشرف وطني علي مستوي الساحة الدولية وكون خير مثال للمواطن والوطن" .

وقال مدير ملتقى الكفاءات الوطنية بسام فتيني لم يأتِ هذا الاختيار من فراغ, بل جاء نتيجة تراكمات لنجاحات عديدة لقضايا تم تناولها اعلاميا بقوة نظرا لما كان يمثله المحامي الروقي من قوة الموقف القانوني لاي قضية يتبناها .

وتوقع عدد من المراقيبين الدولين ان يتم ترشيح الروقي الي منصب في الامم المتحدة في دورة الجديدة وخصوصا في المفوضية السامية لهيئة حقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق