تقارير خاصة

هاكرز يستغلون نتائج التوجيهي لاختراق حواسيب الفلسطينيين

غزة – عمار خليل – (أنحاء) :-

قبيل إعلان نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) صباح اليوم، سارع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة للبحث عن النتائج عبر مواقع الإنترنت، فوقع بعضهم فريسة لبعض الهاكرز الذي نشروا ملفات قالوا إنها تحتوي على النتائج، وتبين بالفحص أنها ملفات ملغومة بهدف الاختراق.

وحذر خبير أمني متخصص بحماية الشبكات من ملفات تجسسية "باتش" يرسلها الهاكرز والمخترقون عبر الايميل تهدف لاختراق وتدمير أجهزة الحاسوب.

وأضاف الخبير: "رصدنا صبيحة اليوم العشرات من ملفات الاختراق باسم "نتائج الثانوية العامة"، وقد وزعت هذه الملفات عبر الإيميل، حيث يرسلها الهاكرز لآلاف الإيميلات في قطاع غزة، وقد وجدنا بعضها على المنتديات الحوارية".

وأشار إلى أن مصدر هذه البرمجيات ربما يكون جيش الاحتلال أو بعض الهاكرز الهواة أصحاب الأهداف الخاصة.

وطالب الطلبة وأهاليهم بعدم التعامل مع هذه الإيميلات، داعياً إياهم للتوجه للمواقع الرسمية التي تعطي النتائج، وعدم الاعتماد على مثل هذه المصادر.

ولفت الخبير إلى أن بعض رجال الهاكرز قد ينشؤون مواقع كاملة، أو روابط خاصة للنتائج، يتم من خلالها اختراق الأجهزة، موضحاً أن المخترقين يهدفون لاستغلال حاجات الناس كي يخترقوا أجهزتهم.

وأعلنت وزارتا التربية والتعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة صباح الأحد نتائج الثانوية العامة للعام 2010-2011.

وجاء إعلان النتائج من خلال مؤتمر صحفي عقده الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية المحتلة، المسؤول عن ملف الثانوية العامة "التوجيهي" جهاد زكارنة، ونائبه من غزة مروان شرف.

وأشار زكارنة إلى أنه تقدم للفرع الأدبي (نظاميين) 51091 طالبا، نجح منهم 58.6 %، فيما تقدم للفرع العلمي 15452 طالبا، نجاح منهم 78.1%، وللعلوم المهنية تقدم 4495 طالبا، نجح منهم 60%، أما غير النظاميين، فتقدم منهم 16654 طالبا، نجح منهم 36.2%.

وأكد زكارنة خلال المؤتمر أن الوزارة استمعت لشكاوى الطلبة ونصائح الخبراء، وأنه سيتم بناء خطة تغيير في التعليم، ما يكفل تطوير التعليم وراحة الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق