أنحاء العالم

أفغانستان تنهي المرحلة الأولى من تسلم المهام الأمنية في البلاد

(أنحاء) – وكالات :-

تسلمت القوات الأفغانية زمام المسؤولية الأمنية في منطقة بانجشير شمال شرق البلاد من قوات حلف شمال الاطلسي العاملة في أفغانستان، أمس الأحد 24 يوليو، لتتوج بذلك المرحلة الأولى من هذه العملية.

ونقلا عن فرانس برس، فقد سلمت القوات الألمانية بقيادة حلف الناتو يوم السبت، المسؤوليات الامنية إلى القوات الأفغانية في إقليم بلخ في مراسم حضرها مسؤولون حكوميون وعسكريون بارزون في مدينة مزار شريف رابع أكبر المدن الأفغانية.

وكان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قد أعلن في مارس الماضي أن معظم مناطق العاصمة كابول وضواحيها ستكون ضمن سبع مناطق تقوم قوات الناتو بنقل المسؤولية الأمنية فيها للقوات الأفغانية خلال يوليو.

لكن المشرف على عملية نقل مسؤولية الأمن ووزير المالية الأفغاني السابق أشرف غني قال أمس الأحد إنه لن يقام حفل رسمي لنقل المسؤولية الأمنية في مناطق كابول؛ لأن القوات الأفغانية تتولى بالفعل المسؤولية عن تلك المنطقة منذ عام 2008.

وقال غني خلال مراسم نقل السلطة الأمنية في بلدة باراخ بمنطقة بانجشير: "اليوم هو اليوم الأخير من عملية نقل المسؤولية الأمنية في 6 مناطق، ورغم محاولة المسلحين عرقلة العملية إلا أنها اكتملت بنجاح كبير".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق