أنحاء الوطن

مجهول يحرق ثلاثة مساجد في الجوف

🙁 أنحاء )
 
أحرق مجهول  ثلاث مساجد في الجوف, في وقت متقارب قبل صلاة الظهر في مسجد البخاري ومسجد ابن قدامة ومسجد المثنى بن حارثة، في حادثة هي الأولى من نوعها في المدينة.

وبحسب مؤذن مسجد البخاري فإنه عند وصوله لرفع أذان صلاة الظهر فوجئ بتصاعد الدخان من داخل المسجد، كما أن مسجد المثنى بن حارثة أحترق في التوقيت ذاته لكن المؤذن نمكن من إخماد النار قبل وصولها للأماكن المخصصة للمصاحف عند دخوله للمسجد – بحسب صحيفة أخبارية الجوف.
 
واستنكر المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الجوف الشيخ علي بن سالم العبدلي حادثة حرق المساجد.
 
وأشاد العبدلي إلى حرص أهالي المنطقة على خدمة بيوت الله، معتقداً أن تكون الحادثة فردية ولا تعبر عن توجّه معين، كما رجح أن يكون الفاعل مريضاً نفسياً.
 
وقال لـ  صحيفة الحياة, إن المساجد مغلقة في خارج أوقات الصلاة، لكن الحادثة حصلت قبل وقت تجهيز المساجد لصلاة الظهر، فيما أكد أن عملية ترميم المساجد المتضررة بدأت على الفور، مشيراً إلى أن الأضرار بسيطة، «والمساجد ستكون متاحة للصلاة قبل دخول شهر رمضان المبارك».
 
ووجدت هذه الحوادث استنكار واسع من الأهالي، الذين اعتبروا الفعل إثم عظيم وتعدي خطير على بيوت الله، وطالبوا بسرعة القبض على المتسبب وتطبيق أشد العقوبات بحقه.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق