التكنولوجيا

اعتقال فنان لبناني بسبب اغنية أطلقها قبل عامين مطالباً ” الرئيس” بالرحيل

alt( أنحاء ) – وكالات:-

اعتقلت السلطات اللبنانية، فنان لبناني بتهمة التشهير برئيس البلاد ميشال سليمان، بعد أن أصدر هو وفريقه, أغنية بعنوان “جنرال سليمان” طالبه فيها بالرحيل, ويقول زيد حمدان في أغنيته “جنرال سليمان، أنت رجل المعجزات.. ارحل”, غير أن السلطات أخلت سبيله بعد ساعات.

اللافت أن الأغنية صدرت منذ عامين، إلا أن الأمن العام اللبناني لم يطلع عليها إلا منذ فترة قصيرة. واستُدعي الفنان اللبناني زيد حمدان  للتحقيق معه في قصر العدل, وتمكن حمدان من توجيه رسالة من سجنه، حسب صحيفة “الحياة” اللندنية، نقلها أصدقاؤه عبر الشبكات الاجتماعية، يبلغهم فيها أنه موجود في مخفر الشرطة في قصر العدل بسبب أغنية “جنرال سليمان”، ويطالبهم فيها بالتحرك.
وأصدر وكيله المحامي نزار صاغية، بيانًا يُطلع به الرأي العام على ملابسات اعتقال الفنان والتحقيق معه مرتين في 20 و21 من الشهر الجاري, ودعا البيان الرأي العام إلى “اتخاذ موقف دفاعًا عن الحريات العامة في لبنان”،وأضاف: “في وقت تشهد فيه مختلف الدول العربية ثورات نزعت الهالة عن هامة الزعيم (الرئيس) مهما علا شأنه، وأعادت الكرامة إلى المواطن”.
وبعد ساعات من اعتقال حمدان، أخلي سبيله بسند إقامة. ويواجه الفنان اللبناني ملاحقة قد تصل عقوبتها إلى سنتين حبسًا على أساس المادتين 384 و386 من قانون العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق