هنا و هناك

المدارس البريطانية الحكومية تطرد كل يوم 900 طالب بسبب سوء السلوك

alt
( أنحاء) – وكالات:-
كشفت دراسة جديدة أجرتها وزارة التعليم البريطانية ونشرتها صحيفة اندبندانت اليوم الجمعة أن المدارس الحكومية بالمملكة المتحدة تطرد 900 طالب كل يوم بسبب السلوك أو الاعتداء على المعلمين والطلاب الآخرين.
 

وقالت الدراسة إن موظفي المدارس الابتدائية هم أكثر عرضة للمعاناة من الاعتداءات على يد التلاميذ بالمقارنة مع نظرائهم طلاب المدارس الثانوية، وحمّلت أولياء التلاميذ المسؤولية جراء ما اعتبرته فشلهم بإعداد أبنائهم بالشكل المطلوب لبدء الدراسة.
وأظهرت الدراسة أن 7410 أطفال تم فصلهم من المدارس الابتدائية بصورة دائمة أو مؤقتة بالعام الماضي بسبب الاعتداء على زملائهم، بالمقارنة مع 6390 طالباً بالمدارس الثانونية.
وأشارت إلى أن 4000 طفل من عمر أربع أو خمس سنوات تم فصلهم من المدارس الابتدائية في العام الماضي، وكانت بينهم 430 تلميذة.
وأضافت الدراسة أن العدد الإجمالي للطلاب المبعدين من المدارس انخفض من 6550 طالباً فُصلوا بصورة دائمة إلى 5740 طالباً، فيما انخفض عدد الطلاب الذين فُصلوا بصورة مؤقتة من 363.280 إلى 313.380 طالباً.
ووجدت أن التلاميذ الذكور هم أكثر عرضة وبمعدل أربع مرات من الفتيات للتعرض للفصل من المدارس، واستأثروا بـ 78% من العدد الإجمالي للتلاميذ المفصولين بصورة دائمة.
وقالت إن التلاميذ الأيرلنديين هم أكثر مجموعة عرقية معرضة للفصل من المدارس بصورة دائمة، وجرى فصل واحد من بين كل 200 تلميذ منهم، فيما حل التلاميذ السود المتحدرين من أصول كاريبية بالمرتبة الثانية، وكانوا أكثر عرضة وبمعدل اربع مرات للتعرض للفصل بصورة دائمة من المدارس بالمقارنة مع مجموع سكان بريطانيا.
ولفتت الدراسة إلى أن السبب الأكثر شيوعاً لفصل التلاميذ من المدارس كان التصرفات التخريبية المستمرة، واستأثرت بـ 29% من العدد الإجمالي لحالات الفصل بصورة دائمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق