هنا و هناك

جوهرة “إمبراطورة الأورغواي” تفقد قيمتها بعد سرقة جزء منها

(أنحاء) :-

سرق سائح في أستراليا قطعة من أكبر جوهرة بنفسجية في العالم تسمى "إمبراطورة الأورغواي" موجودة في كوينزلاند الأسترالية، لتفقد بذلك جزءاً من قيمتها، حيث يبلغ طول الجوهرة 3 أمتار.

وأفادت وكالة الأنباء الأسترالية "آي آي بي" أن الجوهرة "إمبراطورة الأورغواي"، التي تعد الأكبر في العالم المصنوعة من حجر الأماتيست البنفسجي، قد خسرت قطعة منها أخذها سائح من كهوف الكريستال في أتيرتون بجنوب غرب كايرنز.

وأوضحت أن السائح أخذ قطعة بحجم كرة تنس في عملية اعتبرت عملية سرقة وتخريب، وقال مالك "إمبراطورة الأورغواي" ريني بويسفاين "الأمر أشبه بأخذ قطعة من لوحة الموناليزا، ولكن هذا أسوأ؛ لأن الإمبراطورة هي واحدة من أعظم التحف الفنية الطبيعية".

وقدر بويسفاين قيمة "إمبراطورة الأورغواي" بمئات آلاف الدولارات، متوقعاً أن يقلص الضرر الذي ألحق بها من قيمتها، يشار إلى أن الأماتيست هو حجر كريم، وهو يشمل عدة أنواع من الكوارتز البنفسجي الذي غالباً ما يستخدم بصناعة المجوهرات، ويعود أصل كلمة الأماتيست إلى كلمة إغريقية قديمة مركبة وهي (باليونانية) بمعنى ("لا") بمعنى ("مخمور")، في إشارة إلى الإعتقاد أن هذا الحجر يحمي مرتديه أو صاحبه من السكر أو الإفراط بشرب الخمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق