شبكات اجتماعية

أمريكي يرسل 27 مليون بريد مزعج لمستخدمي فيس بوك

(أنحاء) :-

سلّم أمريكي يدعى "سانفورد والاس" نفسه قبل يومين إلى عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي في كاليفورنيا، بعد أن اتهمته هيئة محلفين فيدرالية في سان خوسيه بإرسال 27 مليون بريد مزعج إلى مستخدمي فيس بوك الاجتماعي.

وذكر بيان لوزارة العدل الأميركية أن سانفورد والاس (43 عاماً) من لاس فيغاس قد وجهت إليه أيضا عدة تهم احتيال ونشاط مرتبط بعناوين بريد إلكترونية.

ووجهت إلى والاس المعروف بـ"ملك السبام" (البريد المزعج) أيضاً ثلاثة اتهامات بالضرر المتعمّد لكمبيوتر محمي وتهمتين بمحاولة ارتكاب جناية، وأوضح بيان الوزارة أن لائحة الاتهام تشير إلى أنه بين نوفمبر 2008 حتى مارس 2009 نفذ والاس مخططاً لإرسال بريد مزعج إلى مستخدمي فيسبوك وقد أرسل أكثر من 27 مليون بريد عبر خوادم فيسبوك تأثر بها 500 ألف حساب.

ونفى والاس التهم التي تصل عقوبتها إلى السجن 10 سنوات، وقال الادعاء إن البرنامج الذي طوّره والاس يقوم على وضع رسائل على "جدران" مستخدمي فيسبوك تدعوهم إلى زيارة موقع حيث يضعون تفاصيل تتعلق بحسابهم وبذلك يقوم البرنامج بسرقتها.

وكان فيسبوك رفع دعوة على والاس عام 2009، وأمره قاض فدرالي بعدم الولوج إلى شبكة كومبيوتر فيسبوك، إلاّ أن المدعين أشاروا إلى أن والاس انتهك هذا الأمر عدة مرات لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق