التكنولوجيا

شركة Amazon تبتكر وسائد هوائية لحماية الهواتف من السقوط

(أنحاء) – وكالات :-

ذكرت وسائل الإعلام البريطانية في 13 أغسطس أن شركة "Amazon" أوضحت على موقعها الإلكتروني Amazon.Com أنها ابتكرت تقنية جديدة تهدف إلى حماية الهواتف المحمولة من التحطم بعد سقوطها، وذلك عبر تزويدها بوسائد هوائية تعمل تلقائيا أثناء سقوط الهاتف.

ويتم تحديد سرعة سقوط الهاتف وهو لا يزال في الجو عبر رقائق يزود بها، مما يساعد على فتح الوسادة قبل ارتطامه بالأرض بفترة، أطول نسبياً مقارنة مع الفترة التي تفعل فيها وسادة الأمان الهوائية في السيارات، التي تفتح عند الاصطدام بجزء من الثانية.

وقد استقبل العديد إن لم يكن جميع من يحملون الهواتف النقالة هذا النبأ بحماس شديد لتزويد تلفوناتهم بالتقنية الحديثة، او اقتناء هاتف جوال مجهز بها؛ بسبب كثرة سقوط الهواتف المحمولة من أيدي أصحابها بين الحين والآخر، مما يسبب عطلاً قد يسفر عنه فقدان بعض المعلومات المهمة المحفوظة في ذاكرتها.

وعلى الرغم من أن مؤسس موقع Amazon.Com الإلكتروني الشهير جيف بيزوس ونائب مدير الموقع غريغ هارت، تقدما بطلب تسجيل براءة هذا الاختراع في فبراير الماضي، إلا ان الإعلان عن الابتكار وعودته إلى أضخم مركز تجاري افتراضي في الشبكة العنكبوتية، قد تم في الآونة الأخيرة فقط.

هذا ولا تزال الكثير من الإجراءات الإدارية الضرورية التي ينبغي اتخاذها قبل الشروع في إنتاج الهواتف المزودة بالوسادة الهوائية، وحتى ذلك الحين ينصح المشرفون على الابتكار الجديد، أصحاب الهواتف النقالة بأن يمسكوا هواتفهم بقوة كي لا تقع منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق