أنحاء العالم

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة مبارك إلى 5 سبتمبر وتضمها مع قضية العادلي وتمنع البث

(أنحاء) – وكالات :-

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الإثنين النظر في دعوى اتهام الرئيس المصري السابق حسني مبارك بقتل المتظاهرين إلى الخامس من سبتمبر، وضم القضية المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه السابقين إلى قضية مبارك، كما قررت وقف البث التلفزيوني للمحاكمة.

ونقلا عن وكالات بي بي سي و سي إن إن، فإنه يحاكم مع مبارك إبناه علاء وجمال المتهمان باستغلال النفوذ وهي التهمة الموجهة الى والدهما أيضا، كما يحاكم في نفس القضية بتهم تتعلق بالفساد رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم.

وكان مبارك قد نقل إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة بالطائرة، ونقل بسيارة إسعاف إلى مدخل المبنى، وخرج منها على سرير طبي.

وقبل دخول هيئة القضاء وبدء الجلسة، ساد الضجيج والفوضى قاعة المحكمة، فيما أظهرت لقطات البث المباشر نجلي مبارك وهما يقفان، في قفص الاتهام، إلى جوار والدهما.

وبدأت الجلسة بإثبات حضور مبارك ونجليه، ونادى رئيس المحكمة، أحمد رفعت، على المتهم الأول محمد حسني السيد مبارك، وإبنيه علاء وجمال، حيث حذر رفعت من أنه لن يباشر إجراءات المحاكمة إلا بعد التأكد من التزام جميع الحضور بالإجراءات اللازمة لضمان حسن سير المحاكمة بالصورة اللائقة والتي تمكن هيئة المحكمة من أداء مهمتها بالشكل المطلوب.

ونقلا عن سي إن إن، فقد قام رئيس المحكمة بفض أحراز القضية وتشمل عددا من الإسطوانات المدمجة، كما تقدم محامي الدفاع عن المتهمين الثلاثة، فريد الديب، بعدد من الطلبات قبيل أن ترفع الجلسة للمداولة.

وظهر مبارك وهو يرتدي سترة زرقاء فوق ملابس بيضاء وهو ما يخالف اللوائح التي تفترض ارتداء المحبوسين احتياطيا ملابس بيضاء فقط.

كما شوهد إبنه علاء بملابس السجن البيضاء يساعد في نقل والده من سيارة الإسعاف إلى داخل المبنى مما يخالف أيضا اللوائح المتبعة حيث يفترض أن يكون المتهم في قفص الاتهام بانتظار بدء الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق