أنحاء الوطن

وزير التربية : الرياضة في مدارس البنات قريبا ويؤسفني أن تمشي المرأة في الشارع تحت الشمس

(أنحاء) : –

قال وزير التربية والتعليم  أن وزارته تعمل بقوة على تفعيل مادة الرياضة في مدارس البنات بضوابط شرعية وما لايخدش العادات والتقاليد.

وعبر عن عدم رضاه عن أسلوب المشي في شوارع وأماكن مكشوفة تحت أشعة الشمس لاتؤدي الغرض الكافي لرياضة المشي وبالتالي يكون التنظيم أدق وأجدى في المدارس.

وأكد الوزير في برنامج"فوانيس" عبر القناة الرياضية السعودية، أن الوزارة حددت 1000 مدرسة في مناطق لمملكة لإحياء النشاط الرياضي والاجتماعي بما يعزز دور الأحياء وتناغم المجتمع ثقافيا ورياضيا.

وذكر أن هذه المدارس ستكون مفتوحة حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل لتؤدي أدوارها التربوية تجاه المجتمع بعد تهيأتها بما يليق في تقديم خدماتها الرياضية والثقافية والاجتنماعية، مشيرا إلى التوقيع مع شركة إسبانية متخصصة في مثل هذا العمل الضخم والمشروع الكبير جدا.
وأضاف أن من بين البرامج تحديد 30 مدرسة في سبع مناطق 15 منها للبنين و15 للبنات وتعمل بأسلوب إداري مختلف ضمن برنامج الملك عبدالله ولا بد أن تعمم هذه الفكرة المتطورة , مؤكدا أن تفكير الوزارة الآن منصب بقوة واهتمام على تطوير الرياضة المدرسية من خلال تجارب الدول التي سبقتنا ونعمل على بناء استراتيجية شاملة،ومن خلال دراسة مستفيضة اخترنا شركات متخصصة ووقعنا مع شركة إسباينة، ونحن نعرف أن إسبانيا أبدعت وتألقت في عدة ألعاب عالميا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق