أنحاء العالم

بروسور : إسرائيل غير قادرة على حشد الأصوات لمعارضة الاعتراف بفلسطين

alt( أنحاء) – وكالات:-
أرسل  سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة وثيقة سرية إلى وزارة الخارجية  الإسرائيلية, أكد فيها أن إسرائيل ليس لديها أي فرصة لحشد عدد كاف من الدول لمعارضة قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حالة صدوره في شهر سبتمبر القادم.

 وكتب رون بروسور وثيقة تحت عنوان ” تقرير من الجبهة الأمامية بالأمم المتحدة ” أوضح فيها  بصراحة عدم قدرة إسرائيل على التأثير على نتيجة الاقتراع بالمنظمة الدولية على إعلان الدولة الفلسطينية.
و يعد بروسور واحدا من بين أقدم الدبلوماسيين وأكثرهم خبرة. وقد قدم بروسور تقييما بالغ التشاؤم فيما يتعلق بقدرة إسرائيل على التأثير بشكل  ملحوظ على نتائج التصويت بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وألمح ضمنيا في تقريره إلى أن إسرائيل ستمنى بهزيمة دبلوماسية.
ونقلت الصحف مقتطفات أوردها السفير بروسور في تقريره من بينها ..” أن أقصى ما نأمل التوصل إليه في جلسة التصويت القادمة في الأمم المتحدة هو أن تمتنع  مجموعة من الدول عن التصويت أو تتغيب عنه “، مشيرا إلى أنه كتب تقريره بعد أكثر من 60 لقاء عقده خلال الأسابيع القليلة الماضية مع سفراء بالمنظمة الدولية استنتج منها أن عددا ضئيلا من الدول هو الذي سيصوت ضد إقامة دولة فلسطينية.
وأشارت الصحف نقلا عن مصادر بمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى أنه يدرس عدم  المشاركة في أعمال الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة المزمعة في  سبتمبر القادم وإرسال الرئيس شيمون بيريز لحضورها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق