مبتعثون

مبتعثون سعوديون في أمريكا يعبرون عن إستيائهم من الملحقية بالإعتصام أمامها في 5 سبتمبر (فيديو)

(أنحاء) : –

قرر عدد من الطلاب السعوديين المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية القيام باعتصام امام مبنى الملحقية الثقافية تعبيرا عن إستيائهم من تعامل موظفيها معهم، وحددوا لذلك يوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر المقبل.

وتبادل المبتعثون الدعوات لللإعتصام من خلال موقع مبتعث  ودعوا وسائل الإعلام للحضور وتغطية الحدث.
وقالوا أنهم سيحملون لافتات تطالب بزيادة عدد موظفين في الملحقية، والتعامل مع الطلاب بجدية وخدمتهم والرد على اتصالاتهم وإيميلاتهم، وكذلك اصلاح نظام البوابة الالكترونية أو الغاءه الى حين اصلاحه.

ووافق عدد كبير من الطلاب على الفكرة وبدأوا بالتجهيز لذلك، لكنهم عبروا عن مخاوفهم من الإساءة لسمعة بلدهم بالإعتصام، وهو ما نفاه أحد المشاركين في المنتدى.

وقال "بالعكس هذا يصلح سمعة المملكة ويقضي على الفساد الحاصل في الملحقية ، ونمشي خطوة الى التقدم واعطاء بني آدم قيمته المنسية".

وكان الطلاب السعوديين في أمريكا  أصدروا في وقت سابق فيديو على اليوتيوب، لتوثيق فشل المُلحقية السعودية في التواصل مع المواطنين والطلاب السعوديين المُعرضين لخطر أقوى إعصار يضرب شرق أمريكا.
وبحسب الفيديو وما نشرته صحيفة الوئام، فقد قام طالبان بالإتصال بثلاثة أرقام مُخصصة للتواصل مع السعوديين , وجاء صاحب الرقم الأول محمد الحمدان  وضع بريداً صوتياً في هاتفه أعتذر فيه عن التواصل مع المواطنين بسبب إضطراره للسفر إلى السعودية لوفاة والده رحمه الله .
وتم الاتصال بصاحب الرقم الثاني  الأستاذ صالح الزرقاء وكانت المفاجأة أن هاتفه الجوال مفصول عن الخدمة , ولايمكن التواصل معه .
وحاول الطالبان الإتصال بصاحب الرقم الثالث الأستاذ ناصر العرفج والذي وضع أيضاً رسالة صوتية وقال من قال خلالها أنه متواجد خارج الولايات المتحدة الأمريكية في إجازة خاصة , وسيعود في منتصف شهر شوال القادم .

إلى ذلك قال الملحق الثقافي السعودي في أميركا الدكتور محمد العيسى في تصريح لصحيفة "الوطن" أن موظفي الطوارئ اضطرا إلى العودة إلى المملكة بسبب وفاة قريبيهما فيما ظل موظف واحد يتلقى اتصالات المبتعثين.
وقال إن الملحقية تداركت ذلك بتنظيم فريق عمل جديد مكون من 7 أشخاص يعمل على مدار الساعة، مشيرا إلى إرسال بريد إلكتروني بذلك أمس إلى جميع الطلاب.
وذكر العيسى أنه اضطر لقطع مهمة عمل في السعودية وأنه في طريقه إلى الولايات المتحدة للوقوف على الوضع الحالي للطلاب وتأمين احتياجاتهم على وجه السرعة.

 

 

{youtube}DPSQaCFig_0{/youtube}

 

إعصار إيرين

{youtube}xCeP-VYQwqU{/youtube}

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق