أنحاء الوطن

المتحدث الأمني في الباحة : الهزة وقعت في فجوة عمقها 10 كيلومتر قرب القنفذه والوضع مطمئن

alt

تحديث

ماجد الغامدي – الباحة –  (أنحاء) : –

أبلغ “أنحاء” المتحدث الامني في الباحة الرائد جمعان الغامدي ان الهزة وقعت بالقرب من القنفذة في فجوة عمقها 10 كيلومتر٫ ونفى ما تردد حول وجود تفجير بالديناميت.

وأكد أن الوضع مطمئن وأنه لم يتم اخلاء أي منزل في المنطقة ولا وجود لهزة رتدادية كما تدوال الاهالي.

وذكر أن المركز الوطني للزلازل بهيئة المساحة الجيولوجية وهيئة الأرصاد أبلغونا بالهزة بعد وقوعها بنصف ساعة وبعد نشر القوات في المنطقة.

الى ذلك أعلن المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية سجلت هزة أرضية محسوسة شمال شرقي القنفذة بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، صباح اليوم الإثنين  29 رمضان الساعة عند السادسة وواحد وخمسين دقيقة ..

هذا وامتدت اثار الهزه التي احس بها المواطنين حتى مناطق جنوب المملكة فيما اعلن الدفاع المدني انه تلقى عدد من بلاغات الاستفسار دون اصابات تذكر

 

هزة أرضية تضرب الباحة وتصل للقنفذه والنماص وسبت العلايا

 

ضربت منطقة الباحة صباح اليوم عند الساعة 6:50 دقيقة هزة أرضية شعر بها سكان المنطقة، وأمتدت إلى منطقة عسير وشعر بها سكان سبت العلاية والنماص والقنفذه.

وقال شهود عيان لـ”أنحاء” أن الهزة الارضية بدأت بصوت دوي قوي واستمرت لمدة تقارب الـ 6 ثواني وشعر بها معظم سكان المناطق الجنوبية حتى مدينة أبها.


وبدروه أكد المتحدث الأمني في منطقة الباحة الرائد جمعان الغامدي- بحسب رسائل تداولها السكان عبر البلاك بيري-  أن الدفاع المدني في الباحة أعلن حالة الطوارئ من الدرجة الثانية. وقال أن الهزة تأثرت منها بعض المنازل القديمة ولا وجود لأي إصابات.
 

وسرت أنباء عن وجود سبب للهزة، حيث قال مواطنون على “تويتر” أن شركه تعمل على السدود فجرت أحد الجبال عند سد “سبت الجاره” في مدينة أبها، بمادة الديناميت، من أجل عمل سد جديد، وذكروا أن المادة تعادل قوتها قوة الهزه الأرضيه.

وقال شاهد عيان من سكان أبها انه شعر فعلا شعر بالهزة لكنها كانت بسيطة، وكان شعور أهل الباحة بها أقوى لأن “سبت الجارة” أقرب للباحة من جهة الغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق