أنحاء العالم

الاتحاد الأوروبي يسعى لحظر صادرات سوريا النفطية على الدول الأعضاء

(أنحاء) – وكالات :-

يسعى الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على صادرات سوريا من النفط الخام للدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد، وذلك في إطار تصعيد الضغط على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، حسبما صرح بذلك وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، موضحا أن خطة تطبيق ذلك الحظر ستخضع للمناقشة في اجتماع لوزراء الخارجية الأوربيين يعقد في وارسو الأسبوع القادم.

ونقلا عن موقع بي.بي.سي، فقد أوضح هيغ في تصريحات أدلى بها على هامش مؤتمر دولي لمساعدة ليبيا في العاصمة الفرنسية باريس أن بريطانيا ودول أوروبية أخرى تعمل على استصدار قرار جديد من مجلس الأمن الدولي ضد سوريا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن قبل أسبوعين عزمه على فرض عقوبات اقتصادية واسعة ضد سوريا بما فيها فرض حظر على الواردات الأوروبية من النفط السوري.

ومن شأن ذلك الحظر أن يضع الاتحاد الأوروبي على قدم المساواة مع الولايات المتحدة التي فرضت سلسلة من العقوبات على الحكومة السورية أهمها حظر الواردات من النفط السوري وجمدت أرصدة عدد من كبار المسؤولين فيها.

وذكر مصدر في وزارة الخارجية البريطانية أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تعتزم عقد اجتماع قريب مع نظيرها البريطاني ويليام هيغ ومسؤولين دوليين آخرين لبحث إمكانية تصعيد العقوبات المفروضة على سوريا من جانب كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وصياغة قرار قوي اللهجة لطرحه على مجلس الأمن الدولي في غضون وقت قريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق