هنا و هناك

في الكويت .. معدلات الطلاق وصلت إلى 50 %

(أنحاء) : –

ذكرت احصائية صدرت عن وزارة العدل الكويتية ان معدلات الطلاق بين الكويتيين تجاوزت 50 في المائة، وأظهرت أن عدد المراجعين بسبب الخلافات الزوجية ارتفع في عام 2010 إلى 5972 شخصا.

واشارت الاحصائية التي نشرتها صحيفة "القبس" الي ان المستوى التعليمي بين الأزواج الذين عانوا من الانفصال، يتراوح بين المستوى التعليمي المتوسط بنسبة %28.7 ثم حملة الدبلوم بنسبة %22 والجامعيين بنسبة %21 من اجمالي الازواج، ويختلف قليلا ترتيب المراجعين من الزوجات في المستوى التعليمي، حيث بلغت النسبة من الثانوي %25 ثم الجامعي %23 ثم الدبلوم %22 فالمتوسط بنسبة %21.

كما اوضحت الى ان %78 من الازواج الذين يراجعون لطلب الحصول على استشارات أسرية من الجنسية الكويتية، ولفتت إلى ان فئات العمر تتراوح ما بين 25 و34 عاما من اجمالي الازواج المختلفين بعضهم مع بعض.

وبينت الاحصائية ان اعلى نسبة لطلب الطلاق من اصحاب مدد الزواج القصيرة، وقد جاءت نسبة المراجعين ممن لهم مدة حياة زوجية من سنة الى اقل من 4 سنوات %32 تليها ممن لهم شهر الى اقل من سنة بنسبة %24 من اجمالي المراجعين.

كما جاءت نسبة المراجعين ممن سبق لهم الدخول %88 من الاجمالي، بينما جاءت النسبة قبل الدخول %7، وبعد الخلوة تقترب منها النسبة ممن لم يسبق لهم الدخول وقبل الخلوة، حيث بلغت النسبة %5.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق