هنا و هناك

غرفة السياحة المصرية تطالب “السعودية” بتعويض 7 آلاف معتمر تكدسوا في مطار جدة

(أنحاء) : –

رفعت غرفة شركات السياحة في مصر مذكرة إلى وزارة السياحة، للمطالبة بحقوق المعتمرين المتضررين من الأزمة الأخيرة في مطار جدة ورفع دعاوى قضائية على الخطوط الجوية السعودية لصرف تعويضات مالية للمتضررين.

وووفقا لتقرير نشرته صحيفة اليوم السابع بدأت الغرفة بحصر أعداد المعتمرين المتضررين من أزمة التكدس أثناء عودتهم من عمرة رمضان بمطار الملك عبد العزيز فى جدة، وبلغ الحصر المبدئى للمعتمرين المتضررين نحو 7 آلاف معتمر.
كانت الهيئة العامة للطيران المدنى بالسعودية حملت الخطوط السعودية مسئولية تكدس عدد من المعتمرين من مصر وبنغلاديش، وذلك بسبب تأجيل بعض الرحلات التى كان من المفترض أن تقلهم، حيث تم تأجيل ثلاث رحلات كان من المقرر أن تغادر يوم الأحد 4/9/2011 إلى يوم الاثنين 5/9/2011.
وأفاد بيان صادر عن الهيئة أن تأخر بعض رحلات الخطوط السعودية سبب إرباكاً فى حركة التشغيل بمجمع صالات الحج والعمرة، إذ كان من المقرر أن تغادر، بالإضافة إلى الرحلات الثلاث المذكورة، رحلة الخطوط السعودية رقم (2154) والمتجهة إلى برج العرب المقرر يوم الأحد الماضى، ونظراً لعدم توفر طائرة لتقوم بهذه الرحلة فى موعدها، وتم نقل المسافرين إلى أحد الفنادق لحين تأمين طائرة لهم، الأمر الذى تسبب فى انتظار المسافرين لأكثر من 12 ساعة، إلا أن موعد الرحلة المشار إليها تأجل لعدة مرات ومن ثم غادرت بعد ظهر أول أمس الإثنين.
أوضح البيان أن تأخر رحلة الخطوط السعودية المغادرة ترتب عليه تأخير فى موعد مغادرة رحلة الخطوط السعودية رقم (802) المتجهة إلى دكا، وذلك لانشغال الصالة رقم (11) بالمسافرين على الرحلة المتجهة إلى برج العرب، حيث لم يتمكن ركاب طائرة دكا والبالغ عددهم 158 راكباً من المغادرة فى الموعد المحدد، وتم نقلهم إلى أحد الفنادق وتحديد رحلة أخرى لهم، الأمر الذى استدعى تدخل إدارة المطار لمحاولة إنهاء هذه المشكلة وذلك بتسريع إجراءات السفر.
كانت غرفة شركات السياحة قد طالبت بتشكيل غرفة عمليات من الآن لإدارة أزمة متوقعة خلال موسم الحج تفوق بكثير مشكلة تكدس المعتمرين، على أن يراعى فيها الرأى الفنى من منظمى الحج والعمرة والذين لديهم خبرات متراكمة فى التعامل مع ضيوف الرحمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق