أنحاء الوطن

بنك التسليف يدعم 2000 مشروع بأكثر من 350 مليون ريال

alt
( أنحاء) :-

قال مدير بنك التسليف والادخار إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل أن برنامج مسارات الذي أُطلق للمشروعات الصغيرة والناشئة يشتمل على خمسة مسارات هي الاختراع والتميز والمشاريع الناشئة والأسر المنتجة ومسار الأجرة والنقل الفردي حيث تم تقسيمها على عدة عوامل مثل الحجم الاستثماري ونشاط وقطاع المشروع.

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر البنك بالرياض  إن مسار الاختراع خاص لمساعدة المخترعين وهم ممن لديهم اختراعات وابتكارات يمكن تطبيقها ولها حاجة في السوق  لافتا إلى أن مسار التميز يستهدف القطاعات الصناعية والخدمية.
وبين أن مسار المشاريع الناشئة يكون للمشروعات التي يقل رأس مالها عن  300 ألف ريال وهي متنوعة على اختلاف الأنشطة الاقتصادية موضحاً أن مسار الأسر المنتجة سيكون داعم للسيدات وسيتم تمويل المشاريع فيه حتى  70  ألف ريال.
وأشار الحنيشل إلى أن مسار الأجرة والنقل الفردي سيتم تمويل صاحبه بسيارة أجرة أو النقل الفردي أو شاحنة أو معدة كبيرة.
ولفت إلى أن بنك التسليف كان لديه طلبات قبل دعم رأس المال الأخير وكان هناك طلبات متأخرة ولذلك بدأنا المرحلة السابقة التي كانت في 8 شعبان واستقبلنا أصحاب هذه الطلبات مبيناً أنه خلال الفترة الماضية تم تمويل المشروعات التي كانت موجودة لدى البنك والتي بلغت أكثر من  2000  مشروع بقيمة تجاوزت 350 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق