ثقافة وفنون

الرياض تحذف خبراً عن انخفاض أسعار الأراضي بالكويت والجزيرة تمنع نشر كاركاتير “المليون عاطل”

يوسف العبدالله – (أنحاء) :-

حذفت صحيفة "الرياض" اليوم، خبراً بعد ساعات من نشره على موقعها بعنوان "الكويت: هبوط أسعار الأراضي 12% بعد فرض الضرائب عليها"، نقلت فيه أن قانون تملك الأراضي السكنية الذي صدر مؤخرا ساهم بشكل مباشر في تراجع أسعار الأراضي منذ  تطبيقه،  وهنا رابط الخبر المحذوف.

وأتصلت صحيفة "أنحاء" برئيس تحرير الرياض تركي السديري لمعرفة أسباب حذف الخبر من الموقع، وقال الرئيس أن ليس لديه علم بذلك وطلب الاتصال به عند الساعة الثامنة والنصف مساء لتزويدنا بالتفاصيل.

وجاء في الخبر تأكيدا على لسان وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتي رشيد الطبطبائي بأن قانون تملك الأراضي الذي صدر مؤخرا ساهم بشكل كبير في تراجع أسعار الأراضي من 8 الى 12 % منذ تطبيقه.

ويأتي ذلك في وقت تعج فيه الشبكات الاجتماعية بمطالب المواطنين بفرض رسوم على الأراضي البيضاء وذلك للحد من الارتفاع المستعر لأسعار الأراضي في البلاد، وما واكب ذلك من تفاعل كبير مع الفيلم الشبابي الذي ناقش القضية "مونوبولي".

ومن جهة أخرى منعت صحيفة "الجزيرة" اليوم كاركاتير الرسام عبدالله جابر من النشر، ويصور الكاركاتير العلم السعودي الى جانب علمي الجزائر بلد المليون شهيد والبحرين ذات المليون نخلة، وكتب على فوق العلم السعودي بلد المليون عاطل، وهو الرقم الدي أعلنه وزير العمل عادل فقيه قبل أيام وأضاف عليه نصف مليون أخرى، مجموع المتقدمين على برنامج حافز لإعانة العاطلين عن العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق