أنحاء العالم

محمود جبريل يعلن تشكيل حكومة ليبية خلال 10 أيام

alt

(أنحاء) – وكالات :-

أعلن رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل أمس الثلاثاء أنه سيتم تشكيل حكومة جديدة للبلاد خلال الأيام العشرة القادمة، في حين دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى إجراء “انتخابات حرة وعادلة”، في ظل اعتراف الاتحاد الأفريقي بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل للشعب الليبي.

ونقلا عن موقع الجزيرة نت، وخلال مداخلة أمام وزراء خارجية مجموعة الدول الثماني في نيويورك -على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة – قال محمود جبريل الرجل الثاني في المجلس الوطني الانتقالي الليبي “لا يقلقني الوقت من أجل الوصول إلى توافق وطني”.

وفي نيويورك دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى إجراء “انتخابات حرة وعادلة” في ليبيا من دون تحديد مهلة زمنية، واعدا بمواصلة عمليات الناتو طالب استمر التهديد على الليبيين، مضيفاً “بعد عقود من حكم متسلط لرجل واحد سيستغرق بناء المؤسسات الضرورية لليبيا ديمقراطية وقتا”، كما أعلن أوباما أن السفارة الأميركية ستفتح أبوابها مجددا هذا الأسبوع في طرابلس.

من جانبه أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على أن الشركاء في قوات الناتو سيظلون في ليبيا للقيام بالعمل ما دام الثوار الليبيون يحتاجون إلى ذلك.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أعلنت اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي كممثل شرعي وحيد في ليبيا، وقامت برفع علم الاستقلال، إضافة إلى اعتراف الاتحاد الأفريقي أيضا بالمجلس الوطني الانتقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق