أنحاء العالم

الملك عبدالله بن عبدالعزيز : المبادرة الخليجية هي المخرج الوحيد للأزمة اليمنية

alt

(أنحاء) :-  
أكد الملك عبد الله بن عبد العزيز أن المبادرة الخليجية، التي تنص على تنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وتشكيل حكومة وحدة وطنية، هي المخرج الوحيد لحل الأزمة اليمنية المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، يأتي هذا في وقت ينفي فيه نائب الرئيس اليمني أي محاولة منه لعزل علي عبد الله صالح. 

 
وقال الملك عبد الله بن عبد العزيز، في كلمته أمام مجلس الشورى السعودي: ” يؤلمنا مانشهده من أحداث عنف في اليمن ترتب عليها سقوط قتلى و جرحى”. , وأضاف: “أهيب بكافة الأطراف “اليمنية” ضبط النفس و تحكيم العقل لتجنيب اليمن الشقيق مخاطر الانزلاق إلى المزيد من العنف و الاقتتال” . 
 
 وتنص المبادرة الخليجية على تنحي صالح في غضون شهر من التوقيع، وتنظيم انتخابات رئاسية بعد شهرين، وتشكيل حكومة وحدة برئاسة المعارضة، مقابل منح صالح وحاشيته حصانة ضد الملاحقة القانونية. 
 
وأكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم في نيويورك أمس وقوفهم إلى جانب اليمن للمحافظة على أمنه واستقراره داعين إلى الانتقال السلمي للسلطة .
 
وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى صنعاء بشكل مفاجئ الجمعة بعد غياب استمر أكثر من ثلاثة أشهر للعلاج في السعودية، داعيا إلى هدنة لوقف الاشتباكات من اجل التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع. 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق