أنحاء الوطن

انطلاق فعاليات منتدى جدة “طاقات محلية لتنافسية أفضل” الأحد المقبل

(أنحاء) :-

تنطلق فعاليات منتدى جده للموارد البشرية 2011م بعنوان "طاقات محلية لتنافسية أفضل" يوم الأحد المقبل لمدة يومين وذلك بفندق جدة هيلتون بحضور وزير العمل المهندس عادل فقيه.

ويهدف المنتدى لتفعيل توطين الوظائف في القطاع الخاص بشكل أفضل إنطلاقاً من دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ويعد هذا المنتدى بادرة للجمع بين وزارة العمل والقطاع الخاص لشرح آليات النظام الجديد وكيفية تطبيقها، بالتركيز من خلال جلساته وورش العمل المصاحبة له على تطوير بيئة العمل لتواكب التغيرات في مستقبل الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بشكل أكبر.

ويشارك في تنظيم المنتدى كلٌ من الغرفة التجارية الصناعية بجدة بشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل وجامعة الملك عبدالعزيز كشريك معرفي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن عبدالله كامل أن المنتدى سيعرض التوجهات الإستراتيجية لتنظيم سوق العمل السعودي وشرح آليات الاستفادة المثلى من المواهب المحلية ومناقشة تطلعات أصحاب الأعمال في ظل تغيرات الأعمال مع عرض التجارب الناجحة في تطوير تطبيقات الموارد البشرية.

وأوضحت نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة لمى بنت عبدالعزيز السليمان أن المنتدى يستهدف أصحاب الأعمال ومديري العموم وأصحاب القرار ومديري الموارد البشرية في المنظمات ومديري التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومديري التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية ليبرز الريادة الإبداعية لبناء ثقافة عمل ايجابية وبناء بيئة عمل جاذبة والمحافظة على أصحاب الإنتاجية العالية من المواطنين.

وأضافت أن منتدى جدة للموارد البشرية يستعرض العديد من المحاور حول الريادة الإبداعية لبناء ثقافة عمل ايجابية، وبناء بيئة عمل جاذبة والمحافظة على أصحاب الإنتاجية العالية من المواطنين فضلاً عن بناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص لتفعيل الاستخدام الأمثل للكفاءات الوطنية وتطوير البيئة المناسبة لرفع التنافسية وزيادة الإنتاجية،مبينة ًبأن المنتدى سيشارك فيه أبرز المحاورين من قياديي الشركات المحلية والعالمية، موضحةً أن الجلسات ستتناول عدة محاور أبرزها التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل في ظل التحديات الحالية، واستعراض النتائج المتوقعة من تطبيق نطاقات، وإيجاد فرص عمل لتحسين الإنتاجية، وكذلك التطبيقات الناجحة للاستفادة من المواهب المحلية، وأخيراً تطلعات أصحاب الأعمال في ظل تغيرات الأعمال.

كما لفت رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة سمير حسن إلى أن المنتدى يهدف لعرض التوجهات الإستراتيجية لتنظيم سوق العمل السعودي، وشرح آليات الاستفادة المثلى من المواهب المحلية، ومناقشة تطلعات أصحاب الأعمال في ظل تغيرات الأعمال، مع عرض التجارب الناجحة في تطوير تطبيقات الموارد البشرية، وستضم جلسات المنتدى نُخبة من المتحدثين الرئيسيين يتقدمهم معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الذي سيتحدث عن التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل.

وسيشهد المنتدى معرضاً مصاحباً يضم الشركات المحلية والعالمية ومكاتب الموارد البشرية، إضافة لورش عمل متخصصة في مجال الموارد البشرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق