أنحاء العالم

الحكم غيابياً على حسين سالم وابنه وابنته بالسجن 7 أعوام وغرامة 4 مليار دولار

alt(أنحاء) – وكالات :-

أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس الأربعاء 12 أكتوبر حكماً غيابياً على رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم وابنه خالد وابنته ماجدة بالسجن لمدة 7 سنوات وإلزامهم متضامنين بدفع غرامة مالية قدرها 4 مليارات دولار بعد إدانتهم بغسيل الأموال والتربح.

ونقلا عن وسائل إعلامية وصحف، فقد اعتقل حسين سالم الذي كان من أقرب المقربين للرئيس المصري السابق حسني مبارك في يونيو في اسبانيا بعدما صدرت ضده مذكرة اعتقال دولية.

وجمدت السلطات الأسبانية في يونيو ملايين الدولارات في شكل حسابات مصرفية، إضافة إلى ممتلكات وسيارات فارهة يملكها سالم الذي يخضع الآن للإقامة الجبرية في منزله بأسبانيا لاتهامه بغسيل الأموال داخل أسبانيا ، بخلاف الاتهامات التي يواجهها في مصر.

وكان سالم فرّ من مصر في الثالث من فبراير قبل ثمانية أيام من خلع مبارك، واعتقل ابنه خالد أيضا في يونيو، ويحملان الأب والابن الجنسية الأسبانية، وأفاد التلفزيون الرسمي المصري يوم أمس أن أسبانيا ستسلم سالم قريباً.

 ونقلت رويترز عن أحد القضاة في المحكمة التي تنظر بقضية سالم في أسبانيا قوله إن عملية ترحيل سالم ستستغرق وقتاً، وأنه يجب صدور حكم من المحكمة قبل أن تتمكن الحكومة الأسبانية من إعادته إلى مصر.

وقدرت المحكمة حجم الأموال التي قام سالم وابنه وابنته بغسلها من صادرات الغاز لإسرائيل بما يزيد عن ملياري دولار.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق