هنا و هناك

كاتب يمني يرد على مقال “الموسى” ويطالب خالد الفيصل برد اعتبار المرأة اليمنية

alt

(أنحاء) :-

نشر موقع" مأرب برس" الإخباري اليمني المستقل, رد الكاتب اليمني حمدي الفقيه, على الكاتب السعودي في جريدة "الوطن" السعودية علي الموسى تحت عنوان بين نوبل والكبسة لا يوجد وجه مقارنة قائلا:"لا أدري ما أقول لك سوى أنكم في الوقت الذي ما زلتم تناقشون فيه عن حقوق المرأة في الترشح للمجالس البلدية والشورى في الوقت ذاته اليمن البلد الفقير فيه المرأة وصلت إلى البرلمان ومجلس الشورى والمجالس المحلية ".

ونشرت صحيفة المرصد مقتطفات من مقال الكاتب الذي أضاف:"وفي الوقت الذي ما زلتم تتحدثون بحذر وحياء عن ضرورة أن تقود المرأة السيارة بينما في اليمن إذا بالمرأة تشارك في الحراك الشعبي تتقدم الصفوف تطالب بحقها وتنادي بالحرية بذاتها لا تحتاج إلى وكيل شرعي أو وسيط لمطالبها ".

وقال حمدي الفقيه :"علي الموسى الكاتب السعودي العزيز ابن أبها الجميلة الساحرة لم اقرأ لك من قبل مع أني أتصفح وأتابع جريدة الوطن بشكل يومي ولكني استفزني مقالك المستفز بالكذب الصريح الذي أوردته عن السيدة توكل كرمان الحائزة على نوبل للسلام من أنها عندما تخرج من اليمن تكون حاسرة الرأس لأني أصدقك القول فهذا الطرح كاذب ولا توجد لديك البينة وإن قامت بذلك فهي حريتها ،فاليمنيات يا سيدي معروفات المتبرجات والمنقبات ما يلبسنه في أرض اليمن الحبيب هو نفسه ما يلبسنه خارج اليمن إلا إذا كنت تقيس هذا الوضع على نسائكم وقضية العباءة المخلوعة من المطار فهذا شأن يخصكم أنتم فلا تحمل الآخرين مشاكلكم الاجتماعية وأمراضكم النفسية الدفينة".

وأشار الفقيه إلى أن الحكم  الأرعن لليمن في الـ33 عاما الماضية هو سبب وقوف اليمن عن التطور, وإلا لم تتوقف اليمن عند نوبل فقط, وأضاف : "فماذا رفعتم أنتم ؟ فهل تسمي أكبر صحن كبسة في موسوعة جينيس إنجاز يشرف".

واستنكر الكاتب ان تقوم الوطن بنشر مقالالموسى الذي وصفه الكاتب بالكذب معتذرا في نهاية حديثه عن التحامل, وطلب من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مؤسسة الفكر العربي بإعادة الاعتبار للمرأة اليمنية ولمكانتها وإعادة الاعتبار للصحيفة مهنيتها".

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق