أنحاء الوطن

برنامج “البيت العائلي” في سجون الشرقية لجمع السجين مع أسرته

alt

(أنحاء) :-
كشف مدير السجون بالمنطقة الشرقية, عن برامج تقوم على مساعدة السجين في تعديل سلوكه وتصحيح خطئه وتجعل سجنه مراجعة لما قام به ومنها “البيت العائلي”.
 

وقال اللواء عبد الله البوشي, لصحيفة “اليوم”, أن البرنامج  يتضمن استضافة عائلة السجين ليجتمع بأسرته وأطفاله بهدف تحفيزه على تصحيح السلوك وهي عبارة عن شقة سكنية مؤثثة بالكامل يجتمع فيها السجين بأسرته في الشهر مرة واحدة داخل الإصلاحية.
وإذا كانت القضية محكوما فيها فإنه طبق النظام القديم لابد أن يقضي نصف المدة حتى يتمكن من التمتع بالبيت العائلي، مؤكدا انه تم مؤخراً السماح له بمقابلة عائلته والخلوة الشرعية إذا مضى سنة واحدة من السجن.
 كما سعت السجون مؤخراً لتطبيق برنامج يخرج السجين من خلاله لزيارة أسرته في المنزل وخارج السجن بشرط الكفالة الحضورية مدة 24 ساعة. كما يتم إطلاق سراحه لزيارة المرضى ذوي العلاقة معه في المستشفيات بالكفالة الحضورية بهدف تواصل العلاقة بين السجين وأقاربه ولا يكون السجن حاجزاً ذلك.
ووصف اللواء البوشي العقوبات البديلة التي تناقشها وزارة العدل بالتعاون مع المديرية العامة للسجون، بأنها وسائل مهمة في تعديل سلوك السجين وستعود عليه بالنفع عبر الأحكام التي تعتبر من الأعمال المقومة للسلوك، وقال: إن المئات من السجناء سيستفيدون من تلك الأحكام ما يجعل الحكم البديل عاملا مساعداً للسجين على عودته عضواً فاعلاً بالمجتمع بدلاً من العقوبات التأديبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق