هنا و هناك

دراسة : كرة القدم مارسها البريطانيون قبل 300 عام من تاريخها المعروف

(أنحاء) – وكالات :-

أظهرت دراسة أجراها مختصون في المملكة المتحدة أن لعبة كرة القدم ظهرت في اسكتلندا قبل 300 عام من الفترة المتعارف في الأوساط التاريخية، وأن البريطانيين مارسوها بحسب قوانين قريبة جداً من القوانين المعتمدة حالياً، مفندة الاعتقاد السائد حتى الآن بخلو كرة القدم القديمة من أية قواعد تنظمها.

وذكر موقع روسيا اليوم نقلا عن وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء أنه بحسب وثائق تصف مباريات كرة القدم في القرن الـ 19 كان يبلغ عدد المشاركين في المباراة الواحدة 100 شخص في ملعب تبلغ مساحته 2 ميل مربع، مستخدمين كل الوسائل الهمجية، بما في ذلك استخدام الأيدي للحصول على الكرة.

وأعلن ريتشارد ماك بريتتي منسق متحف كرة القدم في مدينة غلاسكو الإسكتلندية  عن العثور على وثائق تؤكد عدم صحة هذه المعلومة، إذ تشير هذه الوثائق إلى أن مباراة كرة القدم تعود إلى القرن الـ 16، وتحديدأً لعام 1569، وأجريت في باحة القصر الملكي، وإنها ظهرت في الجزر البريطانية نتيجة للتطور وليس لثورة القرن الـ 19.

وتشير الوثائق التي خرجت الى النور مؤخرأً وأعلن عنها في 18 أكتوبر إلى أن عدد المشاركين في المباراة التي استمرت ساعتين كان 20 شخصأً فقط، تنافسوا في اللعبة التي تحولت الى الرياضة الأكثر شعبية في العالم  في ملعب يبلغ طوله 50 متراً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق