أنحاء العالم

رئيس الانتقالي الليبي يطلب تمديد الناتو مهمته لنهاية العام .. والحلف يؤجل اجتماعه

(أنحاء) – وكالات :-

قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل " نطمح بأن يستمر الناتو في حملته حتى نهاية العام على الأقل خدمة لنا ولدول الجوار ولدول الجنوب"، وقال مسؤول في الناتو إن الحلف أرجأ اجتماعا لسفرائه حتى يوم الجمعة يتوقع أن يصدر خلاله قرار رسمي بإنهاء المهمة في ليبيا.

جاء ذلك في كلمة  افتتاح اجتماع رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل مع القيادات العسكرية لحلف الناتو في الدوحة، وأكد عبدالجليل أن الهدف من هذا التمديد هو "ضمان عدم تسرب الأسلحة إلى دول الجوار وضمان أمن الليبيين من بعض فلول القذافي الذين فروا إلى هذه الدول".

وبحسب موقع بي بي سي، فقد شدد عبدالجليل على سعي المجلس الانتقالي بدعم من الناتو إلى "تطوير المنظومة الدفاعية والامنية" في بلاده، موجها شكره إلى الحلف قائلا "إنه لولا تدخله لما تمكن الثوار من الانتصار على نظام القذافي".

من جانبه أكد ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثان في الاجتماع إن الهدف من التدخل في ليبيا هو مساعدة الشعب الليبي فقط، والنوضح للجميع أن الهدف هو مساعدة الشعب الليبي للعيش بحرية وكرامة".

وللمرة الأولى أعلنت قطر أن مئات من جنودها شاركوا على الأراضي الليبية في المعارك إلى جانب قوات المجلس الانتقالي وتركز دورهم بشكل خاص على التنسيق بين الناتو وهذه القوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق