أنحاء العالم

يدعوت أحرنوت : طائرة مصرية اخترقت الأجواء الإسرائيلية وحلقت 25 دقيقة

alt(أنحاء) :-
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الخميس أن مروحية مصرية دخلت المجال الجوي الإسرئيلي وحلقت على مدار 25 دقيقة، ورغم استدعاء الطائرات القتالية إلا أن الطيار رفض العودة إلى مصر, وأكدت الصحيفة عن مصادر في سلاح الجو الإسرائيلي انه “حادث خطير لم يسبق له مثيل”.

 وأشارت الصحيفة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي قام بإرسال 4 طائرات مقاتلة من نوع “أف 16″ من قاعدتي “نفتيم” و”عوفدا” .
وادعت الصحيفة محاولات الطائرات المقاتلة الإسرائيلية دعوة الطيار المصري عبر شبكات الاتصال أكثر من مرة ولكنه لم يستجب.
واستطردت الصحيفة بالقول أنه على مدار دقائق ممتدة رافقت الطائرات المقاتلة المروحية المصرية التي لم ترد، ولكن فقط بعد أن أطلقت الطائرات الإسرائيلية أنوار التحذير للطائرة المصرية عادت مرة أخرى إلى الحدود المصرية.
 وأضافت المصادر أنه لم يعرفوا حتى الآن إذا كان الحادث كان عن طريق الخطأ أم هو حادث متعمد الهدف منه جمع معلومات استخباراتية.
وتجدر الإشارة إلى أنه في أعقاب الحادث نقلت المنظومة الأمنية في إسرائيل شكوى لمصر في هذا الحادث الخطير.
وكانت الصحيفة قد أشارت يوم أمس الأربعاء إلا أن طيار إسرائيلي فقد القدرة على تحديد الإتجاهات ودخل الحدود المصرية عن طريق الخطأ وبدلا من الهبوط في النقب، وصل إلى معسكر للجيش المصري في سيناء.
وأضافت الصحيفة أن الطيار اعتقد بداية أن الموقع هو قاعدة عسكرية للجيش، وعندما هبط على الأرض، وبدأ يقترب من السياج تمكن من معاينة 10 جنود ليسوا بالزي العسكري الإسرائيلي. وعندما شاهد العلم المصري أدرك أنه أخطأ المكان، وعندها استدار بالطائرة وعندما انتبه لذلك استدار وحلق ثانية في الجو باتجاه الشرق.
وبحسب الطيار الإسرائيلي فإن المصريين لم يحاولوا وقفه، وأن كل ما فعلوه هو التقاط صور للطائرة وتسليمها إلى ممثلي الأمم المتحدة في المنطقة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق