اقتصاد

بنهاية عام 2012 .. السعودية تدخل عالم صناعة السيارات

alt

(أنحاء) :-

كشف الدكتور توفيق الربيعة وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة السعودية أن هيئة المدن الصناعية تدرس حالياً عروض طلبات من كبرى الشركات العالمية بغرض الإستثمار الصناعي في السعودية، كاشفا عن أن المملكة ستتمكن من تصنيع السيارات في نهاية 2012.

ونقلا عن وكالة يونايتد برس انترناشيونال، فقد أشار الربيعة في تصريح خاص نشرته صحيفة “الاقتصادية” اليوم الأربعاء إلى أن مشروعين لتجميع السيارات في السعودية سيدخلان حيز الإنتاج نهاية العام المقبل، ويتبع أحد المشاريع لشركة إيسوزو العالمية، والثاني عبارة عن تحالف إماراتي- سعودي، لافتاً إلى أنه تم البدء فعلياً في خطوات التنفيذ.

وأكد الربيعة وهو أيضا مدير عام هيئة المدن الصناعية أن جميع الاستثمارات الصناعية الجديدة ذات قيمة مضافة، وأن الإستثمار الصناعي في السعودية يعد من الإستثمارات الجذابة، والذي بدوره سيخلق قاعدة صناعية قوية ويسهم في رفع النمو الاقتصادي.

وتأتي مشاريع تجميع السيارات تبعاً للتوجه الإستراتيجي لحكومة المملكة المتمثل في تنويع مصادر الدخل واعتبار الصناعة هي الخيار الإستراتيجي للتنمية المستدامة وإيجاد فرص العمل للمواطنين والمواطنات.

إلى ذلك، حققت هيئة المدن الصناعية جائزة التميز بأنظمة المعلومات الجغرافية SAG Award المقدمة من شركة ESRI، الرائدة على مستوى العالم بمجال أنظمة المعلومات الجغرافية، والتي يقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وحصلت “مدن” على هذه الجائزة بناء على تطبيق ثلاثة أنظمة جغرافية، وهي نظام “خرائط مدن” المتاح للجميع على الإنترنت، ونظام “مدن الجغرافي”، ونظام “راصد”. وهذه الأنظمة تختص بالمعلومات المكانية والجغرافية للممتلكات والمدن الصناعية التي تقوم “مدن” بتطويرها وتشغيلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق