أنحاء العالم

قطر تحذر مواطنيها من السفر إلى سوريا وتدعو رعاياها إلى مغادرتها

alt

(أنحاء) – وكالات :-

حذرت قطر اليوم الأحد مواطنيها من السفر إلى سوريا  وحثت المتواجدين فيها على المغادرة، ونقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله “نظرًا للظروف والأوضاع الأمنية السائدة في سوريا، فإن وزارة الخارجية تهيب بكافة المواطنين القطريين عدم السفر إلى سوريا في الوقت الحالي حرصا على سلامتهم”.

ونقلا عن وكالة يونايتد برس انترناشيونال، أضاف المصدر أن الوزارة تدعو “جميع المواطنين القطريين المتواجدين في سوريا إلى مغادرتها في أسرع وقت”.

يذكر أن مقرّ السفارة القطرية في دمشق تعرض قبل أسابيع لهجوم من قبل مؤيدين للرئيس بشار الأسد كانوا يحتجون على تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية.

ومن المقرر أن يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً اليوم في القاهرة لفرض رزمة من العقوبات على سوريا بعد امتناعها عن التوقيع على المبادرة العربية لحلّ الأزمة، تشمل توقيف رحلات الطيران ووقف التعامل مع المصرف المركزي السوري وتعليق التبادل التجاري ما عدا السلع التي تؤثر بشكل مباشر على المواطنين.

وكانت البحرين دعت مواطنيها أمس الى الامتناع عن السفر الى سوريا التي تشهد منذ مارس الماضي تظاهرات تطالب بالإصلاح وبإسقاط النظام، وتقول منظمات حقوقية إنه سقط فيها أكثر من 3500 قتيل من المحتجين وقوات الأمن، فيما تتهم السلطات السورية مجموعات مسلحة مدعومة من الخارج بإطلاق النار على المتظاهرين وعناصر الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق