أنحاء العالم

الإفراج عن 5 ناشطين إماراتيين أدينوا بالإساءة إلى رئيس الدولة

alt

(أنحاء) – وكالات :-

أمر رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالإفراج عن المعتقلين الـ5 الذين أصدرت المحكمة الاتحادية العليا أحكاما بحقهم أمس، وذلك ضمن الأشخاص الذين شملهم العفو الذي أصدره بمناسبة اليوم الوطني الـ40، حسبما صرح مصدر مسؤول بوزارة شؤون الرئاسة.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا في إمارة أبوظبي بالإمارات قضت أمس الأحد بالسجن لفترات تتراوح بين 2 و3 أعوام على 5 ناشطين مطالبين بالديمقراطية، أدينوا بالإساءة إلى رئيس الدولة، والدعوة للقيام باحتجاجات.

وحكم على الخمسة المطالبين بالاصلاحات بالسجن لمدد تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات بتهمة “اهانة” قادة الامارات الدولة الخليجية التي بقيت في منأى من الربيع العربي.

وحكم على المدون احمد منصور المهندس وعضو اللجنة الاستشارية في فرع هيومن رايتس ووتش بالشرق الاوسط وفي الشبكة العربية للاعلام حول حقوق الانسان، بالسجن ثلاث سنوات وعلى رفاقه الاربعة بالسجن سنتين.

وقد اعتقل الناشطون الخمسة -وهم اربعة اماراتيين وواحد من “البدون”- في نيسان/ابريل وبدأت محاكمتهم في 14 حزيران/يونيو امام المحكمة الاتحادية العليا في ابو ظبي.

وفضلا عن منصور، حكم على ناصر احمد خلفان بن غيث الاماراتي الاستاذ في فرع السوربون في ابو ظبي والناشط الداعي الى اصلاح سياسي، والمدونين الاماراتيين فهد سالم دلك وحسن علي آل خميس واحمد عبد الخالق احمد (من البدون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق