ثقافة وفنون

صحيفة الشرق تحتفل الليلة بانطلاق عددها الورقي 1 غداً

alt

(أنحاء) :-

تحتفل المؤسسة الشرقية للطباعة والصحافة والإعلان في الثامنة من مساء اليوم الأحد 4 ديسمبر 2011 بتدشين صحيفة “الشرق” وإصدار عددها الورقي رقم 1 غدا الاثنين، وسيكون الاحتفال في الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية، تحت رعاية أمير المنطقة محمد بن فهد بن عبد العزيز.

وقد وجهت الدعوة لعدد كبير من الإعلاميين والصحافيين والمثقفين والمسؤولين والأعيان لحضور هذه المناسبة، ويرأس تحرير صحيفة “الشرق” قينان عبد الله الغامدي، في حين يرأس مجلس إدارتها سعيد علي غدران، والمدير العام خالد عبد الله بوعلي.

وقد أطلقت “الشرق” موقعها الإلكتروني في نوفمبر الماضي، وستكون “الشرق” بذلك أول صحيفة ورقية تصدر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقد قال في وقت سابق رئيس تحرير صحيفة الشرق قينان الغامدي لـ”أنحاء” إنه وفريق عمل الصحيفة سيكون رهانهم الأول على المضمون وما يقدم للقارئ، وقال “نعي تماما أننا في زمن الإنترنت وهو لاشك وسيلة العصر الطاغية الآن وسيكون لغته الوحيدة غدا، لكن الفيصل في صراع صحافة الورق مع الإنترنت سيظل دائما هو المضمون”.

ويعرف الغامدي صحيفة الشرق الجديدة بأنها “صحيفة وطنية متنوعة شاملة تتوق الى الارتقاء إلى هامة وعي القارىء وتلبي كثيرا من طموحاته وما يمكن  من تطلعاته وهي تسعى لأن تقدم إضافة نوعية سواء على مستوى المضمون أو الشكل كما أنها تقوم بالدرجة الأولى على فكر شبابي يمنحا هوية حديثة متجددة”.

وحول عدد العاملين في الصحيفة، قال قينان “العدد وصل الى نحو 250 موظفا، بما في ذلك الأقسام الفنية ،أما الكتاب والكاتبات فالعدد يزيد عن 80 كاتبا وكاتبة، ما بين يوميين وأسبوعيين، إضافة الى حوالي 10 رسامين للكاريكاتير مع أعداد أخرى من المتعاونين المتخصصين من الخبراء وأساتذة الجامعات الذين سيكونون مرجعيات في مختلف التخصصات التي تتطلب خدمات نوعية متخصصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق