تقارير خاصة

ألف ريال أصبحت 100 ألف ريال .. خطأ في الغرامة يمدد سجن سعودي عامين ونصف

alt

(أنحاء) – الرياض : –

قضى سجين سعودي مدة سنتين ونصف إضافية في سجن الخرج بسبب خطأ في مبلغ الغرامة الملزم بدفعها، وقدرها 100 ألف ريال، وبعد عام ونصف تم اكتشاف أن الغرامة المرصودة بحقه هي مبلغ 1000 ريال وليست 100 ألف ريال.

السجين سالم علي غنيمي موقوف في سجن الخرج منذ 1429هـ وحكم بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف ريال، وبعد عام ونصف صدر عفو ملكي له وأشترط سداد مبلغ 50 ألف ريال.

بدأ بعد قرار العفو “مشوار” تسديد المبلغ، فحالته المادية هو وزوجته صعبة، وبعد أن جمعت زوجته 30 ألف ريال وأكمل بقية المبلغ من آخرين، ليتم في الأخير وبعد أن تدقيق بصماته من قبل موظف البصمات اكتشاف أن الغرامة 1000 ريال وليست 100 ألف ريال.

يتحدث السجين غنيمي الذي لا يزال خلف قضبان سجن الخرج بقوله: كان يفترض أنني بين أبنائي  قبل سنتين ونصف، أطالب بسرعة إنصافي وتعويضي عن الخطأ والمعاناة التي عشتها طوال السنوات التي كنت أجمع فيها المبلغ الخاطئ.

من جانبه وجه مدير عام السجون اللواء د.علي الحارثي بالإفراج عنه فورا، وقال الحارثي لـ”جوال منطقة الرياض”: “إن هناك خطأ غير مقصود تشترك فيه جهات ذات علاقة، وأن للسجين غنيمي الحق بمطالبتها”.

وبين الحارثي أن موظفي السجون هم من اكتشفوا الخطأ وتم على إثره إرسال أوراقه للجنة العفو، وأفاد أنه تم التنسيق مع سجن الخرج لإطلاق سراح السجين وأضاف: “قد يكون الإفراج عنه اليوم الأربعاء وإذا لم يتيسر مع الجهات الأخرى فسوف يكون السبت 22 محرم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق