أنحاء العالم

مصر : اشتباكات بالرصاص والأيدي في الجولة الثانية من الانتخابات توقع مصابين

alt

(أنحاء) – وكالات :-

وقعت اشتباكات بالرصاص والأيدي اليوم الأربعاء بين مؤيدي مرشحين متنافسين في مدينتي الصف والعياط بمحافظة الجيزة التي تجاور القاهرة من الغرب والجنوب، في بداية المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب المصري وأسفرت عن سقوط مصابين، حسبما أفاد به شهود عيان.

ونقلا عن وكالة رويترز، قال الناشط أحمد عاشور الذي ينسق أعمال لجان شعبية منذ الانتفاضة التي أسقطت الرئيس حسني مبارك في فبراير إن  اشتباكات بالايدي سبقت تبادل إطلاق النار، وأن ما يصل الى 15 شخصا أصيبوا، وتابع أن القضاة المشرفين على الانتخابات أوقفوا الاقتراع في عدد من لجان الانتخاب لحوالي ثلاث ساعات.

وتابع أن قوات من الجيش تدخلت في محاولة لوقف الاشتباكات، في حين أن انتخابات المرحلة الاولى جرت في أجواء هادئة في الأغلب.

وقال الشهود إن اشتباكات بالأيدي وقعت بين مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي في لجنة بمحافظة المنوفية في دلتا النيل.

وقال شاهد إن الاشتباكات بدأت بعد محاولة مؤيدين لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان أثناء مؤيدين لحزب النور عن الدعاية خارج اللجنة، وأضاف أن الإخوان تذمروا لقيام مؤيدي حزب النور بنقل ناخبين في حافلات الى لجان الانتخاب.

وقالت شاهدة ان اشتباكات مماثلة دارت بين مؤيدي مرشحين مستقلين يتنافسان على مقعد فردي في الدائرة الثالثة بمحافظة المنوفية وان قوات الجيش جمعت أوراق الدعاية الخاصة بالمرشحين وأحرقتها خارج لجنة مدرسة المؤسسة الابتدائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق