أنحاء الوطن

حافز : استيفاء 700 ألف عاطل لمعايير الاستحقاق .. ونسبة الإناث 80% والذكور 20%

alt

واس – الرياض :-

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إستيفاء ما يزيد عن 700 ألف شاب وفتاة من الباحثين عن عمل لمعايير وضوابط استحقاق الإعانة المالية للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز)، ووصلت نسبة الإناث المستحقات لصرف الإعانة إلى 80% من إجمالي العدد في حين بلغت نسبة الذكور 20%.

وأوضح مدير عام الصندوق إبراهيم بن فهد آل معيقل، أن الصندوق بدأ إبلاغ جميع المتقدمين الذين استكملوا بياناتهم عبر رسالة نصية قصيرة على أرقام هواتفهم النقالة المسجلة لدى حافز، تفيد بأنه يمكنهم التعرف على نتيجة طلبهم عن طريق زيارة صفحاتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج، بالضغط على خانة “التحقق من الأهلية” مستخدمين نفس الرقم السري الخاص بإكمال البيانات، بحيث يتم التحقق من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق آليا من خلال ربط المعلومات الخاصة بكل متقدم بعدة جهات رسمية حكومية وأخرى خاصة.

وبين أن البرنامج يوفر آلية للأعتراض في حال اعتقاد المتقدم بأنه مؤهل ومستوفي لضوابط الاستحقاق من خلال مركز الاتصال الخاص بالبرنامج على الرقم 920011559، مفيداً أنه سيتم صرف الإعانة الشهرية للمستحقين وقدرها 2000 (ألفي) ريال في 6 صفر المقبل عن طريق حوالة بنكية مباشرة الى حساب كل مستحق.

وأشار إلى أن نسبة الإناث المستحقات لصرف الإعانة وصلت إلى 80% من إجمالي العدد في حين بلغت نسبة الذكور 20%.

وأفاد آل معيقل أن هناك حوالي 145 ألف ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بياناتهم التي تم طلبها مؤخراً وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح، وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لحثهم على تصحيح أرقام حساباتهم ، ليتمكن برنامج “حافز” من إكمال إجراءات صرف الإعانة لهم.

وأبان أن من لم يسجل رقم حسابه الشخصي “الآيبان” ممن تتوافر فيهم معايير الإستحقاق عليه أن يسجله في أقرب وقت حتى يتمكن برنامج حافز من صرف الإعانة المقررة لهم في الشهر الذي يلي قبوله في البرنامج.

مضيفا أن من لم تنطبق عليهم الشروط ولكنهم لم يستطيعوا استكمال البيانات قبل الأول من محرم، أن برنامج حافز مستمر وليس له سقف زمني محدد، وستتم صرف الإعانة لمدة 12 شهرا للمستحقين اعتباراً من الشهر الذي يلي تاريخ قبول الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق