أنحاء العالم

التخطيط لثورة مصرية جديدة في 25 يناير المقبل هدفها إسقاط الدولة

alt

(أنحاء) – وكالات :-

قال مصدر رسمي مصري رفيع المستوى “إن جهات أمنية سيادية رصدت تحركات واتصالات لعناصر داخلية مع جهات أجنبية خارجية لتنفيذ ثورة أخرى في 25 يناير المقبل”.

نقلت ذلك وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلا عن مصدر رفيع المستوى لم تسمه، ونسبت الوكالة إلى المصدر قوله إن المخطط هو “قيام ثورة أخرى جديدة هدفها فقط الدخول في اشتباكات دامية مع عناصر القوات المسلحة بعد استفزازهم في أماكن حيوية وسقوط قتلى، بالإضافة إلى التجهيز لإشعال الحرائق وإثارة الفوضى في الشارع”.

وبحسب موقع سي إن إن قال المصدر “إن المخطط يقوم على استدراج الشباب الطاهر والخاسرين في الانتخابات البرلمانية، الهدف منه هو “إفشال كل العمليات الديمقراطية وإسقاط الجيش ومن ثم إسقاط الدولة”، حيث يقوم المخطط بتوجيه الدعوات للمشاركة في مظاهرات سلمية يوم 25 يناير، ثم الدعوة لاعتصامات تتحول إلى مناوشات واستفزاز واحتكاك مع الشرطة ثم مع عناصر من القوات المسلحة”.

ولم تذكر الوكالة من يقف وراء المخطط المزعوم أو الجهات الداخلية والخارجية المشاركة فيه، وأضافت “تأكد أن الهدف منه (التحركات) هو تحويل البلاد إلى فوضى عارمة وحرب أهلية بين الشعب والقوات المسلحة، تمهيدا لصدور قرارات بتدخل قوات أجنبية للفصل بين الشعب والقوات المسلحة”.

وأضاف المصدر أن “الاتصالات كشفت عن تورط جهات خارجية تسعى لتوريط شخصيات وعناصر في الداخل لتنفيذ هذا السيناريو وهو الجزء الأول من المخطط، على أن تتولى هذه الجهات الأجنبية تنفيذ بقية المخطط بالعمل على التدخل في مصر وفرض الوصاية الدولية على البلاد”.

وكشف المصدر عن “اتخاذ الدولة لكافة الإجراءات بما فيها الأمنية للتصدي لهذا المخطط للحفاظ على المنشآت والممتلكات وحماية أرواح المصريين من هذه الفوضى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق