التكنولوجيا

‘‘الإعلام’’ : مشكلة فايز المالكي مع التلفزيون قانونية ولا بد من حلها وفق النظام

مشهد من مسلسل سكتم بكتم

(أنحاء) :-

أكد عبدالرحمن الهزاع المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام أن مشكلة الفنان فايز المالكي مع التلفزيون السعودي قانونية ولا بد من حلّها وفق النظام، وذلك في تعقيب للكاتب محمد الرشيدي في مقاله المنشور في صحيفة الرياض أمس الاثنين.

وبحسب صحيفة الرياض، أشار الهزاع إلى أن المنتج لا يحق له بيع أي مسلسل لأي قناة أخرى قبل مرور ستة أشهر على بثه في التلفزيون السعودي، مؤكداً أن إيقاف التعاون مع فايز المالكي مؤقت ومرهون بإنهاء القضية.

وكان محمد الرشيدي قد كتب مقالا بعنوان “يا معالي الوزير ويا سمو النائب: فايز المالكي” وناشد وعاتب فيه المسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام على ما أسماه إيقاف التعاون مع فايز المالكي لقيامه بتسويق مسلسل “سكتم بكتم الجزء الثاني” وعرضه على قناة إم بي سي العامة، ووصف ما قامت به الوزارة بأنه “البيروقراطية بكل عظمتها وعنفوانها وتجذرها”.

وأوضح الهزاع أن التلفزيون وقع عقداً مع فايز المالكي لإنتاج مسلسله “سكتم بكتم” إنتاجاً خاصاً للتلفزيون لشهر رمضان المبارك 1432هـ، وينص العقد على أن العمل ملك للتلفزيون لا يحق للمنتج التصرف فيه بالبيع أو التسويق قبل مضي ستة أشهر من انتهاء عرضه، وقد خالف المالكي هذا الشرط وقام بتسويقه وعرضه في قناة الإم بي سي مؤخراً مما فوت على التلفزيون، صاحب الحق، فرصة إعادة عرضه في الوقت المناسب.

وأضاف الهزاع أن الخطاب الذي صدر من التلفزيون في حق المالكي لم يشر إلى إيقاف دائم للتعامل معه وإنما هو إيقاف مرهون بإنهاء موضوع تسويق العمل وتحصيل نسبة الوزارة المستحقة نظاماً، وهذا أمر تدعمه شروط العقد الموقع بين الجانبين. وقام فايز المالكي بمراجعة وزير الثقافة والإعلام في مكتبه وتم إفهامه أن مشكلته قانونية ويجب تسويتها نظاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق