أنحاء العالم

تأجيل محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومعاونيه إلى الاثنين المقبل

alt

(أنحاء) – وكالات :-

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اليوم الأربعاء محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، والهارب حسين سالم، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه إلى الاثنين المقبل.

وبحسب مواقع إخبارية، كانت المحكمة استأنفت صباح اليوم المحاكمة في قضية التحريض على قتل المتظاهرين في أحداث 28 يناير، والانفلات الأمني، وتصدير الغاز إلى إسرائيل، بعد توقف دام ثلاثة أشهر.

وشوهد الرئيس السابق على سريره أثناء نقله إلى سيارة الاسعاف بعد التأجيل، حيث استقل طائرة عائداً إلى المركز الطبي العالمي الذي يعالج فيه.

وشوهد العادلي وهو يخرج من المحكمة إلى سيارة الشرطة مرتدياً ملابس السجن، وكذلك مساعدوه الستة مرتدين ملابس رياضية بيضاء وكذلك علاء مبارك وجمال مبارك.

وكانت هيئة الدفاع طالبت بالاطلاع على تحقيقات أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو، والاستعلام عن الأسلحة المستخدمة خلال هذه الأحداث للاستعانة بها في القضية.

وقال محامي المتهمين خلال فعاليات الجلسة إنه يطالب بالاستعلام عن حجم الأسلحة الموجود منذ 1997 حتى 2010، والتي تم استخدامها في جرائم الإرهاب، والملابس العسكرية التي تمت سرقتها، وأعداد تلك المسروقات والأسلحة، وأيضاً سيارات الشرطة.

وقال عادل عدوي، مساعد وزير الصحة للشؤون العلاجية إنه تقرر رفع درجة الاستعدادات القصوى للمستشفيات القريبة من الأكاديمية، وذلك لمواجهة أي إصابات قد تحدث نتيجة أي تجمعات.

ودبّ الخلاف بين فريق الدفاع عن المدعين بالحق المدني حول طلب الاستماع إلى أقوال الفريق سامي عنان، نائب رئيس المجلس العسكري، حيث يرى الرافضون للطلب أنه سيتسبب في تأجيل جديد للقضية.

وتوقعت مصادر قضائية أن تطلب المحكمة من فريقي الدفاع التركيز على عدد من الشهود اختصاراً للوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق